• الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر10:14 ص
بحث متقدم

فضائح الفضائيات والتليفزيون على كل شكل ولون !!!!

وجهة نظر

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

- يبدو أن  مسلسل الأزمات والصراعات بين نقابة الإعلاميين والمجلس الأعلى للإعلام لم ولن ينتهى بسبب تنازع الأدوار وتضارب الإختصاصات التى طالبنا مرارا وتكراراً بتحديدها على وجه الدقة اذا كانت الدولة جادة فى ضبط المشهد الإعلام . أقول هذا الكلام بمناسبة تضارب القرارات التى أصدرتها كلا من النقابة والمجلس الأعلى بشأن الوقائع والتجاوزات التى حدثت عبر شاشات الفضائيات المصرية خلال الأيام الماضية ومنها  برنامج «صبايا الخير» الذى تقدمه ريهام سعيد على شاشة قناة النهار والتى قامت باستضافة سيدة متزوجة وعشيقها، لعرض قصة خيانتها لزوجها، وكذلك  التجاوز الذى وقع فى حلقة برنامج «دودو شو» بقناة النهار وتقدمه دعاء صلاح، والتى قامت بالترويج لفكرة أمكانية أن تكون المرأة  الأب والأم فى وقت واحد، عن طريق الاتفاق مع رجل لغرض الحمل فقط، وذلك بمجرد الحصول على مبلغ مالى ثم ينفصلان، اضافة الى المهزلة التى حدثت على الهواء من ضيفى برنامج «انفراد» بقناة العاصمة، تقديم سعيد حساسين، من تبادل للسباب، وإشهار أحد الضيوف للحذاء فى وجه الآخر، وهو ما يمثل تجاوزا مهنيا وأخلاقيا .
وفى هذا السياق نشير إلى أننا  فوجئنا بتصريحات أدلى بها صالح الصالحي عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عضو لجنة الشكاوى  والتى أكد فيها ن نقابة الإعلاميين لم تضع إلى الآن ميثاق شرف إعلامي لمحاسبة أعضاء النقابة أو وقف الإعلاميين عن العمل. وأكد أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو الجهة صاحبة الحق فى وقف تراخيص القنوات الفضائية أو وقف البرامج وفقًا للقانون".  فى حين فوجئنا بتصريحات لحمدى الكنيسى رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين والتى اكد فيها أن النقابة  تتخذ قراراتها طبقا لقانون إنشاء النقابة بالأفراد، بينما يختص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالمؤسسات والقنوات. وفى رأيى الخاص أن حل هذه المعضلة الخاصة بالصراعات بين المجلس والنقابة يتمثل فى تشكيل لجنة موحدة لبحث هذه المهازل الإعلامية واتخاذ قرارات موحدة بشأنها حتى لا يستمر مسلسل الصراعات بينهما لأجل غير مسمى !!!!  . وهنا أؤكد أننى مع أى إجراءات أو قرارات من شأنها ضبط المشهد الإعلامى ولكننى أتمنى أن يتم تحديد الإختصاصات وتوحيد القرارات والعقوبات بين المجلس والنقابة حيث أن استمرار  تضارب وتنازع الإختصاصات يؤدى فى النهاية الى استمرار هذه المهازل المهنية واللا أخلاقية .
- رئيس أحد القطاعات المهمة و3 رؤساء ادارات مركزية ستتم احالتهم لمحاكمة تأديبية فى إحدى القضايا التى تكشف عن تجاوزات ومخالفات  مثيرة للغاية .. التفاصيل قريباً !!! .
- رسالة الى علاء بسيونى نائب رئيس التليفزيون والمكلف برئاسة القناة الأولى : " تابع جيدا ما يحدث فى الجلسات الخاصة والتى تتخللها عزمات كباب وكفتة وأسماك داخل أحد المكاتب الشهيرة بالدور السابع .. هذه الجلسات يتم فيها حالياً الترتيب لحركة التصعيدات والترقيات والتنقلات التى ستشهدها القناة خلال الفترة القادمة " , كما نحيطك علماً بان هناك " عصفورة " تقوم بنقل كل ما يحدث داخل مكتبك خاصة والقناة  عامة  الى " الدور الثامن "  !!! .
- لا حديث للكثيرين داخل القناة الثانية , سوى عن استمرار نهلة عبدالعزيز رئيسة القناة فى ممارسة عملها  بشكل كامل رغم سفرها للولايات المتحدة الأمريكية لزيارة نجلها الأكبر , ورغم أن مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون منح تفويضا لناهد سالم نائب رئيس القناة  بإدارة شئونها طوال فترة سفر نهلة والتى من المقرر ان تعود للمبنى منتصف الأسبوع القادم . وقد حرصت نهلة من خلال رسائل الفيس والواتس آب وبعض الإتصالات الهاتفية على التدخل فى كل كبيرة وصغيرة فى شئون القناة طوال فترة سفرها وذلك لإحباط مخطط الإطاحة بها واستمرار تفويض ناهد بتسيير أعمال القناة .
- فى الوقت الذى يتم فيه منع عدد من المذيعين والمذيعات من الظهور على الشاشة  ومنهم محمد موافى وفاطمة نبيل وكريم جمال الدين بحجة عملهم فى بعض الفترات بمكتب قناة الجزيرة القطرية بالقاهرة أو العمل كمراسل فى قناة العالم الإيرانية , نجد أنه  يتم السماح لأحد المذيعين بالظهور  فى كل النشرات والمواجيز الإخبارية والبرامج الحوارية على الهواء مباشرة   رغم أنه أقام مع أسرته لمدة عام كامل فى العاصمة الإيرانية طهران عقب ثورة 25 يناير , ثم عاد للقاهرة بعد تولى محمد مرسى منصب الرئيس وبعدها قام بالسفر للخارج مرة آخرى لمدة عام قبل العودة للظهور على شاشة التليفزيون المصرى من جديد وما يزال مستمراً فى الظهور حتى اليوم .. هذه الواقعة مهداة لكل الأجهزة المعنية والأمنية المعنية بشئون ماسبيرو وكذلك خالد مهنى  رئيس قطاع الأخبار والذين لديهم دراية كاملة بهذه المعلومات والحقائق ولذلك فضلت عدم ذكر اسم هذا المذيع .. ياسادة : طبقوا القانون على الجميع  بحيادية وليس حسب المزاج !!! .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • ظهر

    11:46 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى