• الخميس 14 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر05:09 م
بحث متقدم
صحيفة ترأس تحريرها زوجة "العادلى":

هذه نبوءة نجيب محفوظ والحصرى للسيسى

الحياة السياسية

السيسى
السيسى

متابعات

أخبار متعلقة

السيسي

حبيب العادلى

الهام شرشر

الحصرى

نجيب محفوظ

قالت صحيفة "الزمان"، التى ترأس تحريرها الكاتبة إلهام شرشر، زوجة وزير داخلية نظام مبارك حبيب العادلى، إن الشخ الحصرى والأديب العالمى نجيب محفوظ تنبآ بأن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيكون قائدًا فاتحًا مثل صلاح الدين الأيوبى وسيف الدين قطز.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من عائلة الرئيس ـ لم تحدده ـ قوله "الطالب عبدالفتاح السيسى بعد إتمامه المرحلة الإعدادية بنجاح، كافأه والده بتحقيق أمنيته، بحضور حفل للشيخ الحصرى وللشيخ عبد الباسط، وخلال إحدى الحفلات فى منطقة الحسين، والتقى عبد الفتاح السيسى لأول مرة بالشيخ الحصرى، وبعد انتهاء اللقاء أبلغ الشيخ الحصرى والده سعيد السيسى: "أن ابنه ليس كأى طفل التقى به من قبل، لا يعرف طريقًا للعب أو المزح، تبدو عليه علامات الجدية والذكاء والقوة وحب الخير والغضب لنصرة الضعيف".

وتابع المصدر حديث الشيخ الحصرى: "شاب الجميل ده ياحاج سعيد سيكون استكمالًا لمسيرة محمد الفاتح وطارق بن زياد وسيف الدين قطز وصلاح الدين الأيوبى، وإن غدًا لناظره قريب ياحاج سعيد"، مازحًا مع والده قائلًا: "لعل وعسى أن يكون تحرير الأقصى على يديه".

كما أضاف أنه التقى النقيب عبد الفتاح السيسى بالراحل نجيب محفوظ، خلال زيارة الأول لأسرته فى منطقة الجمالية خلال فترة التسعينيات، التقى صدفة هو وأخيه وشقيقته زينب، ليرى الرجل الذى كان يقرأ له كل يوم قبل نومه رواية وجهًا لوجه، فيقول: "كانت من المرات القليلة التى يرى فيها أهل الحى الشاب عبد الفتاح السيسى، بعد أن أصبح ضابطًا بالقوات المسلحة، ودار بين الثلاثة وبين الراحل نجيب محفوظ حديث، الذى كان يعرف والدهم عندما كان تاجرًا فى المنطقة".

ويضيف: "بعد حديث دار بين نجيب محفوظ والشاب عبد الفتاح السيسى الذى كان يجاوب له على كل سؤال يوجه له، وسط صمت وإعجاب شديد من الحضور، وهم أصدقاء الحاج سعيد السيسى، وبعد حديث طويل كان رد نجيب محفوظ: "انتا عاوز ابنك يكون إيه فى المستقبل ياحاج سعيد، طبيبًا ليساعد أهله من أبناء الحي.. وانت يا عبد الفتاح تتمنى تكون إيه "طيار"، هنا كان رد الراحل نجيب محفوظ، الذى كان بمثابة نبوءة تحققت اليوم: "انتا ستكون" عاشور.. ناجى البلد دى والمنطقة كلها يا حضرة الضابط، فى إشارة منه إلى الشخصية الشهيرة فى رواية "الحرافيش".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • عشاء

    06:29 م
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى