• الخميس 14 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر08:55 م
بحث متقدم

أزمة في تعليم القليوبية بسبب قرارات النقل

قبلي وبحري

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

علي اسماعيبل

أخبار متعلقة

أزمة

القليوبية

بتعليم

سادت حالة من الغضب والاستياء بين مديري عموم الإدارات التعليمية في محافظة القليوبية بسبب حركة التنقلات الاخيرة التي أصدرتها مديرية التربية والتعليم بالمحافظة قبل أسبوع من بداية العام الدراسي .

وأعرب 5 من المتضررين وهم " بنها وكفر شكر والقناطر الخيرية وقليوب وشبين القناطر" عن غضبهم من حركة التنقلات الأخيرة، حيث اكدا المتضررون انها لا تخدم صالح العملية التعليمية، كما أنها شابها بعض المجاملات وأضرت بالبعض الأخر .

وقام  المتضررون بكتابة مذكرة وتقديمها الي اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية وطه عجلان وكيل وزارة التعليم بالمحافظة لاعادة النظر في حركة التنقلات.

وجاء في المذكرة:" أن النشرة الصادرة عن حركة التنقلات ليس القصد منها الصالح العام ولا صالح العملية التعليمية ولكنها في المقام الأول تعد تعبيرا ليس له شفافية ولا وضوح ولا رؤية ولا معاني سوي انها اهدار للكيان التعليمي داخل القليوبية ويعد ذلك في المقام الاول والاخير تصفية حسابات وتحد لقيادات الإدارات المختلفة الموجودة حاليا والاقدم حاليا خبرة وعملا.

وأضاف البيان أن صدور النشرة الأخيرة بهذا الشكل التي خرجت عليه وفي هذا التوقيت ليس له مبرر ولا معني وخاصة وأن الاستعدادات للعام الدراسي قد بدأت بكل إدارة تعليمية.

وأشار البيان إلى أنه قد تم نقل مدير ووكيل ادارات معينة وضخ مدير وادارات جدد لا يعرفون شيئا عن تشكيلات الادارة الجديدة وبدون خطة وبدون رؤية وفي هذا الوقت تحديدا .. فكيف يكون هناك من بين المديرين والوكلاء من تم نقلهم حوالي 3 مرات وبالاخري 4 مرات في حوالي 9 شهور فقط .. كما ان حركة التنقلات الاخيرة شملت احدث المديرين والوكلاء ليكلفوا بالعمل في ادارات درجة أولي بحيث يكون ذلك بجوار مكان اقامتهم .. فكيف يكون ذلك ؟ كما شملت الحركة أقدم المديرين واقواهم اداريا وخبرة بالعمل ليكلفوا بالعمل بإدارات جديدة تبعد عن مقر سكنهم حوالي 6 ساعات سفر يوميا بالمواصلات العامة ذهابا وايابا .. فكيف تكون العدالة بل كيف يكون انجاز العمل والعطاء بعد عذاب السفر وعددهم 5 مديرين من جهة المنقولين وعددهم 8 مديرين شملتهم الحركة .. كما أكد البيان ان بعض الادارات مديرها ووكيلها من قرية واحدة ويديرون ويعلمون بقيادة واحدة في ادارة واحدة .. فكيف ذلك ؟"  ..

ومن جانبه أكد سمير جاد الرب عطية المنقول من ادارة قليوب التعليمية الي ادارة الخصوص أن نقله يعد تحديا واضحا وبالرغم من ان عمره الان 59 عاما وعمل بالعديد من الادارات ومنها ( العبور ، الخصوص ، قها ، اللقناطر الخيرية ، قليوب ) واخيرا للادارة المنقول اليها الخصوص واضاف ان حركة التنقلات لم تراع كبر عمره وانه اقدم مدير عام الادارة التعليمية علي مستوي الادارات ولا يتحمل عناء السفر ومشقته .

واضاف جاد الرب في مذكرة ارسلها للمحافظ ووكيل التعليم انه لا يوجد مبرر لصدور مثل هذه النشرة في هذا التوقيت سوي انها تصفية حسابات ولصالح اشخاص اخري بعيينها ضد الاخرين وليس لديه مانع من صدور حركة التنقلات ولكن لابد من ملراعاة البعد الاجتماعي والانساني متسائلا .. اين المساواه .. والعدالة .. والشفافية .. والرؤية لصالح العمل . 



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • فجر

    05:22 ص
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى