• الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر07:21 م
بحث متقدم

اختتام المهرجان الألماني بالإسكندرية

قبلي وبحري

محافظ الاسكندرية
محافظ الاسكندرية

محمد البسيونى

أخبار متعلقة

ختام

مكتبة الإسكندرية

بالإسكندريه

المهرجان الألماني

أسبوع ألمانيا في الدلتا

أناب محمد سلطان محافظ الإسكندرية اللواء أحمد متولي السكرتير العام للمحافظة، في استقبال الوفد الألماني برئاسة السفير يوليوس جورج لوى سفير ألمانيا  فى القاهرة؛ وذلك في إطار استقبال الإسكندرية اليوم فعاليات المهرجان الألماني "أسبوع ألمانيا في دلتا النيل" بمحطته الأخيرة، والذي نظمته سفارة ألمانيا بالقاهرة، تحت شعار "ألمانيا في دلتا النيل" في الإسكندرية والمنصورة وطنطا ودمنهور، وذلك دعما للتعاون المصري الألماني.

ورحب المحافظ بإقامة ختام فعاليات المهرجان الألماني على أرض الإسكندرية، موضحًا أن مثل تلك الفعاليات تهدف إلى إبراز تنوع وحجم العلاقات الألمانية المصرية والتعاون بينهما في مجال الثقافة والعلوم والاقتصاد والتعاون التنموى.

 وأكد المحافظ عمق العلاقات بين الجانبين المصري والألماني، معربًا عن حرصه لتعزيز وتوطيد واستمرار أواصر تلك العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين في كافة المجالات، مشيرا إلى أن الإسكندرية ذات طابع و رونق خاص وتاريخ عريق وتضم كل الحضارات والثقافات.

 وأوضح سلطان أن الإسكندرية تشجع العلاقات مع الدول الأخرى والتي تمثل نقلة ثقافية وحضارية هامة في كافة المجالات، خاصة وأن الإسكندرية مدينة تاريخية سياحية ذات موقع متميز جدا ولديها مقومات تجعلها مدينة على أعلى مستوى عالميا ، مشيرا أننا نتشرف باستقبال الوفود الأجنبية وتبادل الخبرات معهم.

من جانبه؛ وجه سفير ألمانيا خلال ختام فعاليات مهرجان "أسبوع ألمانيا في الدلتا" بمكتبة الإسكندرية كل الشكر والتقدير لمحافظة الإسكندرية على تقديم كل الدعم والمساعدات لوضع حجر أساس المدرسة الألمانية "لراهبات القديس شارل بورميه".

وأوضح السفير أن هذا المهرجان أسفر عن تعزيز العلاقات العلمية والثقافية بين البلدين، مشيرًا إلى أنه قد شعر بالسعادة باللقاءات التى تم تنظيمها والمقابلات التى قام بإجرائها خلال فعاليات هذا المهرجان.

 وأوضح أن السفارة نظمت 4 أيام حافلة فى إطار الأسبوع الثقافى الألمانى فى محافظات الدلتا على وجه التحديد، مشيرًا إلى أن السفارة استهدفت تلك المنطقة لأن معظم شعب مصر يعيش على ضفاف النيل والسفارة الألمانية أرادت تقديم نفسها و انشطتها و تعاونها مع مصر لشعب تلك المنطقة.
وأكد السفير الألمانى حرص بلاده على التعاون مع مصر وتبادل الخبرات خاصة فى مجال التعليم وتأهيل العمالة المدربة لتلبية احتياجات سوق العمل والمساهمة فى توفير فرص عمل جديدة.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:06 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى