• الأربعاء 22 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر04:04 ص
بحث متقدم
حازم عبد العظيم:

السلطة بدأت حربها ضد مؤيدي«شفيق»

آخر الأخبار

شفيق
شفيق

حسن علام

أخبار متعلقة

الانتخابات

الهجوم

السيسي

المؤيدين

شفيق

قال الدكتور حازم عبد العظيم، الناشط السياسي، والقيادي السابق بالحملة الانتخابات للرئيس عبدالفتاح السيسي، إن السلطة الحالية تعمل على تشويه كافة الشخصيات المؤيدة لترشح الفريق أحمد شفيق، للانتخابات الرئاسية القادمة.

وأضاف عبدالعظيم لـ"المصريون"، أن "الفريق شفيق يحظى الآن بتأييد شعبي واسع، وسيكون منافسًا قويًا للرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات المقبلة، وتلك مسألة لا يوجد اختلاف أو جدال بشأنها، وإلا ما سعت السلطة للنيل من مؤيديه".

وكتب عبدالعظيم عبر حسابه على موقع "تويتر": "النظام مرعوب من شفيق وبدأ يرصد ويتربص بأي شخصية داعمة ليه حاليًا، وهناك تحركات، الأيام كاشفة، والفترة القادمة عصيبة".

وتابع: "النظام قام بتسريب مكالمة لي، من أجل تشويه صورتي، على اعتبار أني أحد القريبين من الفريق شفيق"، إلا أنه وصف التسريب بأنه "تسريب خايب"، وأنه "لا معنى له ولا فائدة منه".

وكان موقع "المصري اليوم" قد تعرض للاختراق، حيث تم بث مكالمة مسربة لـ"عبد العظيم" مع أحد المحررين الصحفيين على الموقع، قال جاء فيها إنه يبدي دعمه للفريق شفيق في الترشح للرئاسة وإنه تحدث معه منذ أيام وتأكد من جدية ترشحه، ولكنه ينتظر الوقت المناسب للإعلان والعودة لمصر، وأيضا أظهرت أن هناك تناحرًا في صفوف المعارضة.

وقال عبدالعظيم إنه لم يكن الوحيد الذي تعرض لحملات التشويه، بل إنها طالت الكاتبة الصحفية غادة الشريف، والتي تعد أحد الداعمين أيضًا لـ"شفيق"، منوهًا بأنهم قاموا باختراق موقع "المصري اليوم"، ووضعوا مقالًا مفبركًا للكاتبة، وقررت على إثرها التوقف عن الكتابة.

وعقب واقعة الاختراق، ووضع مقال مفبرك لـ"الشريف" على الموقع، علقت عبر حسابه على "فيسبوك": قائلة "واضح إننا فاقعين المرارة ع الآخر..أتارى الاختراق اللي المصري اليوم أعلنت أنه حصل لموقعها إمبارح كان يخصني و أنا معرفش".

وأضافت: "مبدئيا كده وعلشان الحاضر يعلم الغائب أنا لست منضمة لأي جبهة أو حزب لأني.. مش محتاجة أنضم.. أنا خلاص أعلنت موقفي من فترة و هو إني بأيد الفريق شفيق".

القيادي السابق بحملة الفتاح السيسي، قال إن الدكتور ممدوح حمزة، مؤسس "جبهة التضامن للتغيير" هو الآخر لم يسلم من تلك المضايقات، إذ أن سلطات المطار منعوا زوجته من السفر، فيما اعتبره عقابًا له على قربه من شفيق.

وأوقفت سلطات مطار القاهرة، زوجة حمزة، لوجود اسمها على قوائم الممنوعين من السفر.

وانتقد "حمزة" في تغريدة له عبر "تويتر" ما حدث من مضايقات لزوجته من قبل سلطات المطار، قائلاً: "سلطات المطار أوقفت زوجتي اليوم في مطار القاهرة، وضابط الجوازات يقول لزوجتي اسمك على الجهاز؟"، مؤكدًا أن "زوجته لم تكن مطلوبة في أي قضايا ليتم منعها من السفر".

وقال عبدالعظيم، إن الإعلام يقوم بإيعاز من السلطة، بشن حملات تشويه واسعة على مؤيدي "شفيق"، والنيل من سمعتهم، وتوجيه اتهامات لهم لا أساس لها من الصحة ودون وجود أية مبررات عليها.

وأضاف أن جميع قضايا "شفيق" سقطت، وهو غير مطلوب في أي قضية، لكن من الوارد أن يتم تلفيق إحدى التهم له، لمحاولة منعه من الترشح.

وتابع: "لا أحد يستطيع توقع ما يمكن أن يقوم به النظام خلال الأيام القادمة، وأعتقد أن الفترة القادمة ستشهد محاولات كثيرة لتشويه شفيق والمحيطين به".

وكان حزب "الحركة الوطنية"، قال إن الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الأسبق،على الأرجح سيترشح لانتخابات الرئاسة، مشيرًا إلى أنه سيعلن ذلك خلال المؤتمر العام التي سيتم عقده في يناير القادم.

ونفى الحزب في تصريحات سابقه لـ"المصريون"، ما تم تداوله بشأن وجود وساطة تجريها دولة الإمارات بين الفريق أحمد شفيق ، والرئيس السيسي، لإثنائه عن خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، مقابل السماح بعودته إلى مصر، مع عدم التعرض له بأي أذى.

 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:06 ص
  • فجر

    05:06

  • شروق

    06:33

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى