• السبت 18 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر10:09 ص
بحث متقدم
تقرير ألماني:

بريطانية تتحول إلى "زومبي" في السجون المصرية

الصفحة الأخيرة

صورة الخبر الأصلي
صورة الخبر الأصلي

مؤمن مجدي مقلد

أخبار متعلقة

روى موقع "شترن" الألماني، قصة سيدة بريطانية اُعتقلت في مطار القاهرة؛ بتهمة حيازة مواد مخدرة، كانت أحضرتها من الخارج لزوجها المصري، بغرض العلاج، ولم تكن تعرف أنها ممنوعة قانونيًا، إلا أن ذويها حكوا أنها تحولت في السجون المصرية، التي قضت بها حوالي شهر إلي "زومبي"، على حد وصف أخيها بعد زيارته لها.

كانت البريطانية "لاورا بلومر"، تقوم بزيارة زوجها "عمر" في مصر، وتقضي معه أسبوعين في أحد الأماكن السياحية على البحر الأحمر، إذ إنهما تعرفا على بعضهما منذ4 سنوات، ومنذ ذلك الوقت اعتادت "بلومر" ذا 22 عامًا الذهاب إلي موطن حبيبها.

ولكن عندما عادت من جديد إلي مصر كانت تحمل معها عقاقير مسكنة للأم، 290 قرصًا من ترامادول ونوع من أنواع المخدر، ووفقًا لما أدلته أسرة الشابة فإن الأقراص كانت تخص زوجها، الذي يعاني من آلام في الظهر بعد تعرضه لحادث سيارة.

ولكن ما لم تعرفه "بلومر" أن "الترامادول " ممنوع في مصر؛ إذ إنه يستعمل كمشتق من مشتقات "الهروين"، ولهذا عندما اكتشفت السلطات المصرية الأقراص المخدرة، اعتقلوا السيدة البريطانية، وفي السياق تحكى والدتها، روبرتا سينكلير، أنها ظلت معتقلة لمدة خمس ساعات في المطار بدون مترجم فوري.

وأكدت والدة السيدة البريطانية ذات الـ63 عامًا على أن المواد المخدرة كانت في حقائب سفرها، وهي لم تخفيها؛ لأنها لم تكن لديها أي فكرة أنها اقترفت خطًا، وفي النهاية تم وضع  38 ورقة باللغة العربية أمام ابنتها، ومضت الابنة علي الأوراق ظنًا منها أنها تخص إطلاق سراحها".

ولكن بدلًا من إطلاق سراحها أودعتها السلطات في السجن، حيث قضت تقريبًا شهرًا في زنزانة يبلغ حجمها 25 مترًا مربعًا، تشاركها مع 25 آخرين، وإلي الآن غير واضح إذا كانت أنها تستطيع مغادرة مصر أو لا، ووفقًا للمحامين فإنها مهددة بالسجن لمدة قد تصل إلي 25 أو حتى الإعدام.

وأوضح الموقع أن الأم و إخواتها تمكنوا من زيارة المعتقلة مرات قليلة جدًا؛ ويحكي أخوها لجريدة "الجاردين" البريطانية عن زيارتهم لها قائلاً: "لا يمكن التعرف علي ملامحها؛ إذ إنها تبدو كالزومبي".

بينما تابعت والدتها لجريدة "صن": "أنها ترتدي دائمًا الملابس نفسها، التي كانت ترتديها في اليوم نفسه الذي سافرت فيه، وعندما عرضت لأول مرة أمام المحكمة، كانت عيناها مرهقة كأعين ميتة، وكانت مقيدة بـالأصفاد ومقيدة مع يد أحد الضباط ، الذي كان يحمل في يده الأخرى سلاحًا ناريًا".

ومن المقرر أن تعقد جلسة المحاكمة التالية في الخميس القادم، ومن جانبه قال المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية: "إننا ندعم السيدة البريطانية وعائلتها".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • ظهر

    11:45 ص
  • فجر

    05:03

  • شروق

    06:30

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى