• الخميس 23 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر03:48 ص
بحث متقدم
والسعودية ضيف الشرف..

الثلاثاء.. انطلاق مونديال القاهرة للإعلام بجامعة القاهرة

آخر الأخبار

مونديال القاهرة للاعلام
مونديال القاهرة للاعلام

أسامة عبد الله

أخبار متعلقة

السعودية

جامعة القاهرة

كليات الاعلام

مونديال الإعلام

إبراهيم ابوذكرى

ينطلق يوم الثلاثاء المقبل بالمسرح الكبير بجامعة القاهرة مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام فى دورته السادسة فى الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر الجاري، برئاسة الدكتور إبراهيم أبو ذكرى رئيس المنتحيين العرب.

وبدوره أعلن إبراهيم ابو ذكري رئيس اتحاد المنتجين العرب ورئيس مونديال القاهرة للإعمال الفنية والإعلام ، عن مشاركة 18 دولة في المونديال وان مسرح جامعة القاهرة سيحتضن المهرجان.

وأضاف أبو ذكرى لـ"المصريون"أن هذا المونديال يعيد صورة القاهرة ودور مصر الثقافي والإعلامي،ولأول مرة تقوم كليات الإعلام بالمشاركة في المونديال،حيث بلغ عدد الكليات 32 كلية، من خلال مشروعات تخرج وصور صحفية ومقالات صحفية وأفلام وثائقية شارك فيها ما بين 3 آلاف طالب وتم عمل لجنة تصفية لاختيار الأعمال الفائزة من لجنة تحكيم مكونة من مخرجين ومنتجين برئاسة الدكتور سامي الشريف رئيس منتدى علوم الإعلام بالمونديال .

وتابع أن هذه الخطوة تأتي في إطار التواصل بين الدراسة النظرية الأكاديمية وبين الواقع العملي ورأى أن استضافة جامعة القاهرة للمونديال  يعطي له زخم اكبر معربا عن أمله في ان تكون المشاركة العام القادم على مستوى كليات الإعلام في العالم العربي.

وأوضح أبو ذكرى،انه من المقرر إقامة معرض القاهرة "المرئي والمسموع" الذي يتضمن سوق لأحدث الأجهزة والمعدات للمتخصصين فى المجال الاعلامى بكل تخصصاته من أدوات الإنتاج الاعلامى او البرامجى من جميع الدول العربية. ويشارك فى السوق أكثر من 200 شركة مصرية وعربية وسوف يقام داخل قاعة النيل بمدينة الإنتاج الإعلامي على مدار أيام المونديال وفعاليات.

كما تشارك فيه عددا من المؤسسات الرسمية في الدول العربية بهذا السوق إضافة الى عدد كبير من شركات الإنتاج الخاصة فى مصر والوطن العربي لتبادل المعلومات والتفاوض علي الإنتاج المشترك العربي ويعتبر رابطة بين أصحاب القرار في البث الفضائي والمنتجين الذين أنتجوا مصنفات فنية.

وقال ورئيس مونديال القاهرة للإعمال الفنية والإعلام ،إنه تم اختيار السعودية ضيف شرف الدورة السادسة لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام تدعيمًا للعلاقات المصرية السعودية  إعلاميًا وسياسيًا وشعبيًا تحت شعار "الإرهاب لن يكسرنا".

كما سيتم تكريم33 عميدا لكليات ومعاهد الإعلام حيث إن دور صناع الإعلام مهم للغاية في قضية مكافحة الإرهاب الأسود الذي تعاني منه مصر والمنطقة العربية

يذكر أن المونديال هذا العام يقام بالتعاون مع جمعية منتجي التلفزيون والشعبة العامة للإعلام وبعض المؤسسات المدنية في مصر والوطن العربي.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:07 ص
  • فجر

    05:07

  • شروق

    06:34

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى