• الأربعاء 22 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر07:46 ص
بحث متقدم

عميد "زراعة القاهرة": من يعتمد على التمويل الحكومي لن يتقدم خطوة

آخر الأخبار

الدكتور هانى الشيمى عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة
الدكتور هانى الشيمى عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة

أسامة عبد الله

أخبار متعلقة

حاكم الشارقة

كلية الزراعة

جامعة القاهرة

سلطان القاسمى

هانى الشيمى

كشف الدكتور هاني الشيمى، عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة،  عن إطلاق مبادرة لدعم المعامل التعليمية البحثية الخاصة بها لتطويرها.

 وأضاف «الشيمى» خلال المؤتمر الصحفي للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، حاكم الشارقة، الذي تعقده كلية الزراعة بجامعة القاهرة، بحضور كل من الدكتور عز الدين أبو ستيت، أمين مجلس الجامعات الخاصة والدكتور سعيد الضو نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعدد من الوزراء والمسئولين السابقين، اليوم، الثلاثاء أن زراعة القاهرة لها دورًا كبيرًا فى الدولة، حيث إنها تشارك على استصلاح مليون ونصف فدان طبقًا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وأوضح،أن اليوم ليس استقبالًا للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، حاكم الشارقة، ولكنه زيارة إلى بيته الثاني كلية الزراعة، والذي تخرج فيه عام 1971.لافتا الى أن دعم حاكم الشارقة يأتى من خلال إنشاء صروح داخل الكلية، من المكتبة ومركز المعلومات ومجمع المعامل البحثية، التى ساهمت كثيرًا فى تطوير الكلية، خاصة بدخول كلية الزراعة ضمن أفضل 250 كلية زراعة على مستوى العالم.

وتابع عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، أن الكلية تسعى لدخول الكلية المركز الـ50 عالميًا، من خلال تطوير الكلية فى شتى المجالات.

 وأكد أن هناك تحديات خاصة أنه لا يجب أن يتم الاعتماد على التمويل الحكومي، قائلًا: "من يعتمد على التمويل الحكومي لن يتقدم خطوة"، موضحًا أنه يجب أن نعتمد على أنفسنا وتطوير الصناديق وإيجاد طرق التمويل الذاتية، وأن المبادرة لها عدة أهداف إستراتيجية وهى برامج للبكالوريوس والدراسات العليا وتنمية مهارات هيئة التدريس، وخريج مميز يستطيع المنافسة فى سوق العمل.

وأردف عميد كلية الزراعة أن الكلية تشهد إقبالًا كبيرًا حيث أن الفرقة الأولى بالعام الجامعي الحالي يتعدى عددها الألف طالب، وذلك بالحد الأدنى للتنسيق الحالي 84.3% للقبول بالكلية، مضيفًا أن الكلية تسعى يومًا تلو الأخر فى التطوير،

وأشار الى أن الكلية تحوى على أكثر من 3700 طالب وطالبة، وقرابة ألف عضو هيئة التدريس، وهى الأولى إنشاءًا تخصصًا فى الشرق الأوسط، ولأول مرة تطبق نظام الفصلين الدراسيين منذ 70 عامًا من إنشائها.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • ظهر

    11:46 ص
  • فجر

    05:06

  • شروق

    06:33

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى