• الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر06:33 ص
بحث متقدم
بـ"منتدى الشباب" ..

6 تصريحات للرئيس السيسي تثير الجدل

الحياة السياسية

السيسي
السيسي

أحمد الديب

أخبار متعلقة

الإرهاب

البطالة

السيسي

شرم الشيخ

التنمية

أظهرت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الثالثة بمنتدى شباب العالم، المقام بمدينة شرم الشيخ، 6 تصريحات مهمة حول أزمة النمو السكاني وما يترتب عليها من أزمة البطالة.

وأشار الرئيس خلال تصريحاته إلى خطورة التحرك والنزول في الشارع، نافياً اتهامات البعض للسلطة بالديكتاتورية، وحذر خلال كلمته من خطور الإرهاب، وضرورة مواجهته حتى لا يعيق عجلة التنمية.

ونرصد من خلال كلمة "السيسي" أهم تلك التصريحات في التالي:   

السيسي: النمو السكاني يعيق تقدم الدولة

أرجع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن النمو السكاني للشعب المصري، هو السبب الرئيسي الذي يعيق نمو الانتاج والدولة، مشيراً إلى أن ضخ العائد الإنتاجي لا يكفي لأكثر من مائة مليون مواطن، مؤكداً أنه لا يوجد مشاريع تستطيع استيعاب ذلك القدر الكبير من البطالة.

"السيسي" عن توفير مطالب الحياة: "منين وبكام"

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التناول المسيء للقضايا يضرها، ولا يفيدها، قائلاً: "إحنا لازم نوفر سبل معيشة لـ 100 مليون نسمة، كل مواطن عايز يحط بنزين في عربيته ويمشي، واحتياجات طعام وشراب، منين وبكام".

السيسي لـ"المصريين": "لو اتحركتوا هتهدوا البلد"

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بعدم الخروج للتظاهر، مؤكداً أن الخروج إلى الشارع سوف يؤدي إلى هدم الدولة.

وأكد أن الشعب هو من يتصدى لأي خروج قائلاً: "الشعب هو من يتصدى لأي خروج مش أنا، يعني من الآخر ماتخرجوش"، وتابع الرئيس:" لو تحركنا تزعلوا فتتحركوا فتهدوا البلد ولو متحركناش تحسوا إن أننا عاجزين قتتحركوا فتهدوا البلد فى جميع الحالات متترحكوش انا اثق فى ذكاء ووعى المصريين فالموضوع محصلة عوامل وتحديات ويستطيع اى شعب أن يتغلب على تحدياته".

"السيسي" للمصريين: "كل ما تقفوا على رجليكم هيكسروها"

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن القضية الأخطر على العالم أجمع هي الإرهاب، مشيرًا إلى أن الإرهاب قادر على تدمير العالم كله،وأشار إلى أن المتربصين بمصر لا يريدون لها أن تنهض، مضيفًا: "كل ما تقف على رجلك يا مصري هيكسروا رجلك عشان تقع".

السيسي: "إحنا مش ديكتاتوريين"

هاجم الرئيس عبد الفتاح السيسي، من يتهم النظام المصري بالديكتاتورية، مؤكداً أن النظام يعمل على تنمية الوطن، نافياً انتهاك النظام لقوانين حقوق الإنسان، وقال "في ناس بتتهمنا إننا بننتهك حقوق الإنسان، الكلام ده مش صحيح، وإحنا مش ديكتاتوريين إحنا عايزين نعيش".

‎ "السيسي": فرصة العمل الواحدة تتكلف مليون جنيه

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن توفير فرصة عمل للمواطن المصري تتكلف من 100 ألف إلى مليون جنيه، وقال إن مسألة النمو السكاني تعيق التقدم وتحسين أحوال الناس بشكل حقيقي.

جاء ذلك في أعقاب اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم الذي يقام بمدينة شرم الشيخ، الذي حضر عددا من الجلسات وتحدث فى كثير من الملفات، وقام ببعض المداخلات مع الشباب الحاضرين.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • ظهر

    11:46 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى