• السبت 18 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر03:55 م
بحث متقدم

أبطال الذهب ينتظرون تكريم الرئيس السيسى

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

فى التاسع من أكتوبر الماضى , قام الرئيس عبدالفتاح السيسى  باستقبال الجهاز الفنى ونجوم المنتخب القومى لكرة القدم  عقب نجاحهم فى التأهل لنهائيات كأس العالم  المقرر  اقامتها فى روسيا 2018، بعد فوزه بهدفين مقابل هدف لمنتخب الكونغو. كما قام الرئيس بصرف مكافآت مالية للاعبي المنتخب، كجائزة لتأهلهم إلى المونديال العالمى بواقع  مليون ونصف المليون جنيه لكل لاعب بالمنتخب المصري .
وبالطبع هذا التكريم أسعدنا لأن هؤلاء النجوم أسعدوا الشعب المصرى كله بالتأهل للمونديال بعد غياب 28 عاماً عن البطولة الرياضية الأهم فى العالم .
وفى هذا السياق نسأل : اذا كان الرئيس قد قام باستقبال وتكريم نجوم المنتخب الكروى بعد تحقيقهم هذا الإنجاز , فلماذا لم تطلب الجهات الرسمية فى الدولة وفى مقدمتها وزارة الرياضة من الرئيس أن يقوم بتكريم الجهاز الفنى ونجوم المنتخب القومى للإنقاذ عقب نجاحهم فى الفوز ب 26 ميدالية منها 13 ميدالية ذهبية فى بطولة افريقيا للإنقاذ الرياضي الأول والتي أقيمت تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، خلال الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر 2017 في أغادير، بمشاركة أكثر من 200 رياضي من 27 دولة افريقية، وحقق فيها المنتخب المصري المركز الثاني، وحصل المنتخب المغربي على المركز الاول، والمنتخب الكيني على المركز الثالث ؟!! .
ومما يدعونا لمطالبة الرئيس السيسى بتكريم بعثة منتخب مصر للإنقاذ أن هؤلاء الأبطال واجهوا ظروفاً صعبة للغاية , ويكفى القول إن المجلس السابق للإتحاد المصرى للغوص والإنقاذ  برئاسة ياسر نبيل ( هذا المجلس فشل فى الإنتخابات التى جرت منذ أيام وفاز فيها سامح الشاذلى )  قد رفض منح الموافقات اللازمة لسفر البعثة للمشاركة بإسم مصر , ومع ذلك قام هؤلاء الأبطال وجهازهم الفنى بتحمل تكاليف السفر من جيوبهم الشخصية لثقتهم فى الله أولاً وأخيراً وقدرتهم على تحقيق انجاز تاريخى لمصر فى هذا المحفل الافريقى الكبير , وهو ما تحقق بالفعل حيث فازوا ب 26 ميدالية منها 13 ميدالية ذهبية .
وفى هذا السياق نشير إلى أن  السفير المصري بالمغرب أشرف إبراهيم  قام بإستقبال د. محمد أحمد صالح رئيس الاتحاد الإفريقى للإنقاذ ، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للغوص وأنشطة الإنقاذ، محمد علي غربال، والمستشار تامر المصري رئيس بعثة المنتخب المصري الانقاذ وأعضاء البعثة المصرية التي شاركت في  البطولة , وخلال اللقاء الذى تم فى مقر السفارة المصرية بالرباط , أشاد السفير بالأداء الطيب لمنتخب مصر ؛ وإصرارهم على تحقيق الفوز ورفع اسم الدولة المصرية في هذا الحدث الرياضي الهام، مما اهلهم للحصول على المركز الثاني في البطولة، وتقديم صورة مشرفة للرياضة المصرية على المستويين القاري والدولي؛ كما قدم التنهئة لرئيس بعثة المنتخب والجهاز الفني واللاعبين .
ولذلك نسأل : متى يكرم الرئيس هؤلاء الأبطال الذين رفعوا اسم مصر عالياً ؟ وهل يقبل الرئيس ألا يتم تكريم هؤلاء النجوم الذين تحملوا كل الصعوبات التى واجهتهم ؟ فهل نتجاهلهم عقاباً لهم على  رغبتهم ونجاحهم فى تحقيق هذا الإنجاز الكبير لمصر ؟ ولماذا لم يقم المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بإستقبال أو تكريم أعضاء المنتخب والجهاز الفنى تقديراً لهم على انجازهم التاريخى الكبير ؟ !!! .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • مغرب

    05:00 م
  • فجر

    05:03

  • شروق

    06:30

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى