• الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر06:58 م
بحث متقدم

«وزير الغلابة».. عام كامل بدون زيارة

آخر الأخبار

باسم عودة وزير التموين الأسبق
باسم عودة وزير التموين الأسبق

حسن عاشور

أخبار متعلقة

وزير الغلابة / باسم عودة

/ الإخوان

قالت الدكتورة حنان توفيق، زوجة الدكتور باسم عودة وزير التموين الأسبق، إن اليوم يمر عام كامل على منع زيارة زوجها بمحبسه بسجن "العقرب"، شديد الحراسة بطره.

وخلال نظر قضية "فض اعتصام رابعة"، سمحت محكمة جنايات القاهرة أمس لعودة المعروف إعلاميًا بـ "وزير الغلابة" بمقابلة شقيقه وزوجته.

وقالت توفيق في بيان لها اطلعت "المصريون على نسخة منه: "اليوم يتم الدكتور باسم عودة عامًا كاملاً ممنوع من الزيارة بقرار يتم تجديده كل 3 أشهر بدون أي سبب أو مخالفة، كما كان اعتقاله أيضًا بدون سبب يتوجب الحبس، كذلك يتم رفض أي ملابس أو مأكولات على بوابة طره إذا طلبنا إدخالها".

وأضافت: "عام كامل لا يستطيع الجلوس مع أبنائه أو متابعه أخبارهم أو السلام عليهم واحتضانهم وهم أطفال في احتياج شديد لتواجد الأب".

وأشارت إلى أن منع الزيارة هو حال غالبية معتقلي سجن ملحق المزرعة، لافتة إلى أنهم جميعًا في حبس انفرادي منذ 4 سنوات.

وتابعت: "طالب زوجي بالأمس بفتح الزيارة المغلقة بدون أسباب.... وأنا أطالب بعودته لبيته وأولاده فهو لم يرتكب جرمًا أو جريمة بل على العكس فأن كل ما قدمه يستوجب التقدير والتكريم ".

وتابعت: "هنقول تاني وثالث وعاشر من حق باسم عوده يشوف ولاده من حق باسم عودة يخرج لأولاده".

وباسم عودة، أستاذ هندسة تولى وزارة التموين لمدة ستة أشهر فقط خلال العام الذي أمضاه الرئيس الأسبق محمد مرسي في الحكم وحتى الإطاحة به في 3يوليو 2013.

 كان أصغر الوزراء في حكومة هشام قنديل، وأطلق عليه لقب "وزير الفقراء" لما قدمه من حلول للأزمات المعيشية اليومية التي يعاني منها المواطنون.

وفي 12 نوفمبر 2013 أعلنت قوات الأمن أنها ألقت القبض على باسم عودة في مصنع للصابون بمنطقة وادي النطرون بالبحيرة تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره لاتهامه "بالتحريض على العنف"، وهي التهمة التي وجهت للعديد من زعامات الإخوان المسلمين.

وفي 19يونيو 2014 صدر حكم الإعدام بحق عودة وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "أحداث مسجد الاستقامة"، ورفض مفتي الديار المصرية التصديق على الحكم، وعلق باسم عودة على اعتقاله وسجنه "لو مصر ستتقدم بسجننا فهذا ثمن رخيص مستعدون لدفعه".

 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:05 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى