• الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر11:15 م
بحث متقدم

رجال مبارك يتصدرون منتدى شباب العالم

آخر الأخبار

مصطفى الفقي
مصطفى الفقي

عبدالله أبوضيف

أخبار متعلقة

ثورة

السيسي

شباب

مبارك

منتدى

ظهر رجال الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فى منتدى شباب العالم, سواء خلال إعداد الجلسات التى يحضرها ما يقرب من 3000 شخص من دول مختلفة, أو في إلقاء كلمات خلال فعاليات المنتدى, المنعقد بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأبرز هؤلاءشريف سالم, رئيس هيئة المعارض الأسبق, والذى تمت محاكمته فى أعقاب ثورة 25 يناير بتهم فساد وتربح مالي, إلا أنه لم يحصل على حكم نهائى بالإدانة.

أيضًا شارك زاهى حواس, وزير الآثار فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك, والذي ألقى كلمة في المنتدى حول صراع الحضارات ودورها فى بناء الأمم, بحضور السيسي.

كما حضر الدكتور مصطفى الفقي, سكرتير الرئيس الأسبق حسنى مبارك للمعلومات, والأمين العام لمكتبة الإسكندرية, ملقيًا كلمة فى حضور السيسي، بالإضافة إلى علي مصيلحى وزير التموين, ووزير التنمية المحلية فى عهد مبارك.

وقالت فاطمة شعبان, الناشطة بحركة "الاشتراكيين الثوريين", إن "حكم محكمة النقض بتأييد حبس علاء عبد الفتاح،- أحد أبرز وجوه ثورة 25 ينايرـ بالسجن 5سنوات صدر بالتزامن مع انعقاد منتدى شباب العالم، وبحضور رموز حقبة حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك, الأمر الذي يؤكد أن النظام الحالية يسير على نفس الخطي, وعليه أن يعرف أن هؤلاء الرجال كانوا السبب الرئيسى فى وقوع النظام الرئيس الأسبق".

وأضافت شعبان لـ"المصريون": "من الغريب, أن يكون المنتدى مسمى باسم الشباب ويحضره هذا الكم من الكهول والرجال، الذين تخطوا سن الشباب من زمن بعيد, وفى نفس الوقت يغيب الشباب الحقيقى الجدير بالمشاركة فى مثل هذه المنتديات, حتى تكون لها قيمة حقيقية كمنتدى لشباب العالم".

من جهته, انتقد مجدى حمدان, عضو "جبهة التضامن للتغيير", حضور رجالات عصر الرئيس الأسبق حسنى مبارك لمنتدى شباب العالم فى شرم الشيخ.

واعتبر أن "حضورهم يمثل اعترافًا رسميًا بأن النظام يسير على خطى الرئيس الأسبق مبارك, والذى تسبب بأفعاله ومن حوله فى قيام 25 يناير كرد فعل مباشر للظلم الاجتماعى والسياسى الذى تسببوا فيه".

وأضاف حمدان لـ"المصريون": "النظام السياسى أعطى رسالة بشكل غير مباشر عن أنه لا يعترف بنتائج ثورة 25 يناير, على الرغم من أن 30 يونيو نفسها والتى يتباهى إعلام النظام بها, لم تكن لتأتى لولا ثورة 25يناير".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:06 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى