• الخميس 23 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر05:00 م
بحث متقدم

الليلة.. الزمالك يخشى مفاجآت الكأس أمام المنيا

الرياضة

الزمالك
الزمالك

أمير سعد

أخبار متعلقة

المصريون

الزمالك

المنيا

كأس مصر

نيبوشا

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره المنيا، فى الثامنة من مساء اليوم الخميس، على استاد القاهرة الدولى، فى إطار دور الـ32 من منافسات بطولة كأس مصر.

ويدخل الزمالك تحت قيادة المونتينجرى نيبوشا المباراة بمعنويات مرتفعة بعد عودة الانتصارات فى بطولة الدورى بالفوز فى آخر مباراتين على وادى دجلة وبتروجت على الترتيب، وحذر نيبوشا لاعبى الفريق الأبيض التهاون فى مواجهة المنيا بالكأس تجنبا لحدوث أية مفاجآت فى المباراة خاصة إن الخصم سيلعب المباراة بعيداً عن أى ضغوط.

الزمالك يترقب عددا كبيرا من لاعبيه البدلاء والمستبعدين فى الفترة الماضية، الحصول على فرصة المشاركة فى التشكيل الأساسى الليلة، نظرًا لغياب الثلاثى الدولى أحمد الشناوى وعلى جبر وطارق حامد، وكذلك الثنائى السورى الدولى مؤيد العجان وعلاء الشبلى بخلاف غياب محمد أشرف "روقة" ومعروف يوسف وأحمد مجدى للإصابة.

ورفض نيبوشا، المدير الفنى للزمالك، المجازفة أو التهاون فى مباراة المنيا، حيث عقد جلسة مع اللاعبين مؤكدا أنه بالفعل سيمنح فرصة المشاركة لعدد من اللاعبين المجتهدين فى تدريبات الفريق سواء على مستوى جميع الخطوط، حيث سيعود الثنائى محمود دونجا وأحمد توفيق لقيادة خط الوسط، بخلاف عودة أحمد فتوح لقيادة الجبهة اليسرى بجانب عودة محمود حمدى "الونش" لقيادة خط الدفاع بجانب عدد من التغييرات فى الخط الأمامى.

كما حرص المونتينجرى نيبوشا على تخصيص جانب من التدريبات الجماعية الأخيرة لتدريب المهاجمين وصانعى الألعاب على الركلات الحرة، للاستفادة منها بصورة أكبر فى المباريات المقبلة بداية من مواجهة الليلة أمام المنيا، كما حرص مدحت عبد الهادى على الحديث مع ثلاثى خط الدفاع محمود علاء ومحمود الونش ومحمد مجدى لتصحيح الأخطاء الأخيرة فى الخط الخلفى للفريق.

وتحدث جهاز الزمالك مع اللاعبين حول أهمية تحقيق بداية قوية فى مشوار الكأس، حيث يسعى الفريق الأبيض للمنافسة على اللقب بعدما حصل عليه من قبل 25 مرة منهما مرتين بالمشاركة مع النادى الأهلي.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: محمود جنش فى حراسة المرمى، حازم إمام ومحمود علاء ومحمود الونش وأحمد فتوح فى خط الدفاع، محمود عبد العاطى "دونجا" وأحمد توفيق وأيمن حفنى وعبد الله جمعة ومحمد الشامى فى خط الوسط، باسم مرسى فى خط الهجوم.

على الجانب الآخر، يدخل المنيا تحت قيادة أبو العينين شحاتة، المباراة بطموح تحقيق مفاجأة، حيث طالب المدير الفنى للفريق لاعبيه بضرورة عدم فتح المساحات والضغط بشكل جيد على لاعبى الفريق الأبيض وكان المنيا قد تجاوز عقبة مركز شباب سنورس ومركز شباب مغاغة وشباب الخارجة فى الأدوار التمهيدية حتى وصل لدور الـ32 ليلاقى الزمالك كما حرص أبو العينين شحاتة على شرح نقاط القوة والضعف فى الفريق الأبيض للاعبيه بعد مشاهدة فيديوهات لمباريات الزمالك الأخيرة.

ويصطدم المنيا بأزمة فى جبهته اليسرى قبل مواجهة الزمالك حيث لا يمتلك عروس الصعيد ظهير أيسر هذا الموسم بعد الاستغناء عن مصطفى على مارسيلو للمصرى بجانب رحيل أنور عزمى ولم يتعاقد النادى مع أى لاعب فى هذا المركز ويتم توظيف بعض اللاعبين فى هذا المركز حيث يفاضل أبو العينين شحاتة حالياً بين ثنائى الجبهة اليمنى أشرف أنور وأيمن ناصر نيمو للدفع بأحدهما فى الجبهة اليسرى.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • عشاء

    06:28 م
  • فجر

    05:07

  • شروق

    06:34

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى