• الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر03:47 م
بحث متقدم

نصائح مهمة لتبييض الأسنان

الصفحة الأخيرة

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

متابعات :

أخبار متعلقة

شاى

اسنان

خس

من أهم اسرار الابتسامة الجميلة بياض الاسنان و لذلك يجب التنبّه الى نوع غذائك ان كنت تحاول تبييض اسنانك.

ونقترح فى  السطور التالية مجموعة من انواع الاطعمة التي تعمل على تبييض الاسنان و اطعمة اخرى قد تسبب الاصفرار لكى تسرع بغسل أسنانك عقب تناولها 

هناك عدد من الأطعمة والمشروبات يمكن اعتبارها أعداء الأسنان، نظرًا لقدرتها على تغيير لون الأسنان وترك البقع

 عليها، مثل المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين مثل الشاي والقهوة، وكذلك الحلويات والسكريات والتي تسبب

تسوس الأسنان، والمشروبات الغازية التي تسبب إذابة الطبقات العليا من الأسنان، كذلك التدخين الذي يسبب إصفرار

 الأسنان، والصلصة الحمراء وبعض أنواع الفاكهة الحمراء مثل العنب والكريز، لو أمكنك الامتناع عنها تماما فهو أفضل

 لصحة أسنانك أما إذا كنت من مدمنيها فيجب عليك غسل الأسنان بعد تلك الأطعمة والمشروبات، وشرب الماء بعد

 تناولها.

- مأكولات صديقة الأسنان

الخس من الخضروات التي تحمي الأسنان وتشكل ما يمكن اعتباره جدار عازل للأسنان لمقاومة المشروبات الحمضية والمشروبات التي تترك صبغات على الأسنان، كذلك العلكة التي تعمل على التخلص من بقايا الطعام العالقة بالأسنان، وعصير الليمون أيضًا يعمل على إزالة الجير من الأسنان، بالتأكيد للحفاظ على صحة الأسنان بشكل عام يجب الاعتماد على الأطعمة والمشروبات الغنية بالكالسيوم مثل الحليب ومشتقاته.

-الملح غسول للفم

للملح قدرة كبيرة على تبيض الأسنان وتطهير الفم واللثة، لذلك ينصح باستخدامه كغسول للفم أكثر من مرة أسبوعيًا، أو وضع كمية من خل التفاح والمضمضة بها وتحديدًا في الصباح، فإضافةً لقدرته على إزالة البقع يساعد أيضًا على قتل البكتيريا المتراكمة في الفم، وبالتالي يحمي الأسنان من الكثير من المشاكل.

- غسيل الأسنان

تبدو النصيحة بديهية، لكنها بالتأكيد لا يمكن تجاهلها، غسيل الأسنان بعد كل وجبة أو قبل النوم وبعد الوجبة الرئيسية على الأقل هو أمر هام للغاية للحفاظ على الأسنان بعيدًا عن التسوس والإصفرار كما إنه يطهر اللثة ويحميها من الالتهابات.

وهذه الأطعمة تساعدك على تبييض أسنانك

 الفراولة:

 تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي بدوره يزيل السطح الملون على الأسنان, فلها طعم رائع عند تناولها في السلطة والعصير والحلويات أو تناولها كتحلية.

– البذور والمكسرات:

 مضغ البذور و المكسرات يساعد على إزالة البقع من الأسنان، فمضغ عدد قليل من اللوز المليء بالبروتين والدهون الصحية بعد الظهر وقبل الغذاء يساعدكِ على الحصول على أسنان بيضاء.

– البصل:

 على الرغم من رائحته السيئة للنفس الا أنه مفيد جدًا للأسنان، لعدم احتواء البصل على الألوان فلا يسبب البقع كما أنه بعد تناولكِ له أنت بحاجة إلى تنظيف أسنانكِ مما يساعد على الحصول على أسنان بيضاء.

– التفاح:

 يعمل التفاح على تقوية اللثة، كمان أن للماء الموجود به مفيد لأنتاج اللعاب وتحد من البكتيريا التى تسبب رائحة الفم الكريهة وتزيل البقع.

– الكرفس والجزر:

 هما أيضاً مفيدان للصحة ويساعدان على تبييض أسنانِك عن طريق تعزيز إنتاج اللّعاب الذي يساعد على التخلص من بقايا الطعام وتقوية اللثة.

– البروكلي:

 فزهرة البروكلي عندما تضاف على وجبة الغذاء تعمل على فرك سطح الأسنان فهذا يعتبر بمثابة تنظيف سريع للأسنان ولا يترك بقع عليها بالاضافة الى احتوائها على الكالسيوم المفيد للأسنان.

– الجبنة:

 الجبنة الصلبة مثل الجبنة الرومى التي تعتبر من المقبلات غنية بالكالسيوم الذى يقوي الأسنان واللثة، هذا بالإضافة إلى أن بعض أنواع الجبنة لا تحتوي على ألوان وبالتالي لا تسبب البقع على الأسنان.

– البرتقال:

 تندرج ثمرة البرتقال تحت تصنيف الحمضيات التى إذا تم تناولها بجرعات كبيرة سوف تقضي على مينا الأسنان وتعطيكِ أسنان أكثر بياضًا ولكن مع دفع الثمن بالقضاء على المينا، لذلك من الأفضل الا تتناولي كميات كبيرة من البرتقال من أجل الحصول على ابتسامة بيضاء، فمرة واحدة من عصير البرتقال في اليوم تساعد على تبييض الأسنان.

– الماء:

 إشربي كميات كبيرة من الماء لكي تحصلي على فم رطب وإبتسامة مشرقة، وللتخلص من بقع الأطعمة الداكنة اللون، ولكن تعمل الماء على تقليل الحموضة في الفم وهذا ما يلحق الضرر بمينا الأسنان لذلك إحذرى من شرب الكثير من الماء التى بإمكانها أن تسبب تآكل المينا وتلحق الضرر بالأسنان.

– الحليب والزبادى:

 يعتبر من الأطعمة الرئيسية المفيدة للأسنان فنسبة الكالسيوم العالية فيهما تقوى الأسنان والمينا وتسهم في تبييض الأسنان .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • مغرب

    04:59 م
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى