• الخميس 23 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر06:52 م
بحث متقدم

تفاصيل حادث قطار القليوبية المروع

قبلي وبحري

حادث قطار القليوبية
حادث قطار القليوبية

مصطفى صابر

أخبار متعلقة

الاجهزة الامنية

قطار

القليوبية

السكة الحديد

مزلقان

أنقذت العناية الإلهية سكان منطقة كفر شبين بمحافظة القليوبية، من كارثة مروعة وذلك بعد خروج قطار عن القضبان بعدما اقتحمت سيارة ربع نقل للمزلقان المخصص للمنطقة مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخر.

أعلنت هيئة السكة الحديد في بيان لها اليوم الجمعة، أن سيارة ربع نقل رقم 8391 ق م اقتحمت مزلقان كفر شبين أثناء مرور القطار رقم 320 من مزلقان كفر شبين رغم تشغيل الأجراس والأضواء بانتظام لمرور القطارات، مؤكدة أن عامل المزلقان ليس السبب في الحادثة الذي نتج عنه خروج القطار عن القضبان.

من ناحيتها أعلنت هيئة السكة الحديد في بيان لها اليوم الجمعة، أن سيارة ربع نقل رقم 8391 ق م  اقتحمت مزلقان كفر شبين أثناء مرور القطار رقم 320 من مزلقان كفر شبين رغم تشغيل الأجراس والأضواء بانتظام لمرور القطارات، مؤكدة أن عامل المزلقان ليس السبب في الحادثة الذي نتج عنها خروج القطار عن القضبان.

وأوضحت الهيئة، أن سبب الحادث نتيجة عدم التزام سائق السيارة بتعليمات المرور وإجراءات السلامة عند عبور المزلقانات مما تسبب في وفاة سائق السيارة.

وتناشد الهيئة، قائدي المركبات الالتزام بتعليمات وإرشادات المرور وعدم عبور المزلقانات قبل التأكد من إجراءات السلامة حرصًا على سلامتهم وأمن وسلامة مسير القطارات والركاب.

كانت محافظة القليوبية، قد شهدت اليوم حادث سير مؤلم حيث اقتحمت سيارة ربع نقل مزلقان كفر شبين بالقليوبية مما نتج عن ذلك اصطدام قطار بالسيارة وصرع قائدها وخروج القطار عن القضبان المخصصة لسيرة.

وكشفت الأجهزة الأمنية بالقليوبية عن هروب عامل مزلقان كفر شبين عقب وقوع حادث اصطدام قطار الشرق بسيارة نصف نقل، وتكثف الأجهزة جهودها لضبطه لسؤاله في الواقعة.

يذكر أن شخصًا قد لقي مصرعه وأصيب آخر إثر تصادم جرار قطار خط الشرق القادم من المرج إلى القاهرة بسيارة نصف نقل أثناء عبورها المزلقان، وخرج القطار عن القضبان، وتبين أن المزلقان كان مفتوحا أثناء قدوم القطار وعامل المزلقان لم يكن موجودا، انتقلت سيارات الإسعاف وتم نقل الجثة والمصاب إلى مستشفى شبين القناطر العام، وتولت النيابة التحقيق.

كان العقيد عبدالله جلال، رئيس فرع البحث الجنائي، تلقى بلاغًا من شرطة النجدة باصطدام قطار بسيارة نقل بكفر شبين «خط الشرق» وخروج القطار عن القضبان، وتم إخطار اللواء محمد توفيق الحمزاوي، مدير الأمن، فانتقل العميد حسام الحسيني، رئيس مباحث القليوبية وسيارات الإسعاف وتبين أنه أثناء قدوم القطار رقم 320 القادم من المرج إلى القاهرة بسرعته وعند مزلقان كفر شبين فوجئ قائده بسيارة نصف نقل تعبر المزلقان فاصطدم بها، ولقى قائد السيارة ويدعى إبراهيم محمد سعد مصرعه وأصيب مرافقه ويدعى طه عواد وخرج جرار القطار عن القضبان دون أن ينقلب القطار.

وكشفت المعاينة المبدئية من جانب أجهزة الأمن ومسئولى السكة الحديد أن عامل المزلقان لم يكن موجودًا لغلق بوابة المزلقان أثناء قدوم القطار، كما تبين أن المزلقان يعمل يدويًا وليس أتوماتيكيًا وجار استدعاء عامل المزلقان لسؤاله.

كما كشفت المعاينة أن شدة الارتطام أدت إلى خروج القطار عن القضبان وأنقذت العناية الإلهية الركاب من الموت.

وذكر مسئول بالسكة الحديد بالقليوبية، أنه تم إعطاء توجيهات للقطارات القادمة من القاهرة والزقازيق بعدم استكمال الرحلة لحين استدعاء ونش إنقاذ لرفع القطار المتسبب في الحادث من على القضبان، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:08 ص
  • فجر

    05:07

  • شروق

    06:34

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى