• الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر11:57 ص
بحث متقدم
فى ذكرى وفاته..

بالفيديو.. ماذا قال جيران ياسر عرفات؟

فيديو

أمينة عبد العال

أخبار متعلقة

"في الستينيات لما كان بييجي من فلسطين كان بيرمينا بالشيكولاتة من البلكونة وإحنا عيال صغيرين، كنا بنحبه جدًا".. كلمات "معروف عبده علي طه"، عامل بموقف السيارات في شارع شامبليون.

وأضاف "عبده" لـ"المصريون"، "كان في ناس مهمة بتيجي معاه، كان راجل مكافح طول عمره بيكافح علشان فلسطين، كان تعبان أوي مع الإسرائيليين".

وأكد جار الرئيس الفلسطيني الراحل، أن القضية الفلسطينية صعب أن تحل هذه الأيام بسبب الزعماء العرب، قائلًا: "حرام  بيضربوهم بالسلاح وهما بيردوا عليهم بالحجارة".

وأضاف جار آخر للرئيس الراحل: "أنا كنت صغير عندي 8 أو 9 سنين وكنت عارف إنه كان ساكن في العمارة".

أما عن سكان الدور الثالث الذي كان يقطنه عرفات، فقال أحدهم: "القضية الفلسطينية والحال العربي كله مش هيتعدل إلا لما حال مصر يتعدل، الوضع السياسي ووضع القضية الفلسطينية أفضل أيام عرفات وكل من ادعى عليه غير ذلك، افتري عليه، فهو كان إنسان وطني وشريف".

وأضاف لـ"المصريون"، رافضًا ذكر اسمه: "في الوضع المصري الحالي مستحيل حل القضية الفلسطينية، خاصة مع الوضع لاقتصادي السيئ لمصر؛ لأنها هي السند الأساسي للقضية بناء عليه يتدهور الوضع الفلسطيني والعربي"، مؤكدًا أن الوضع العربي عمومًا متدهور بسبب وضع مصر حاليًا.

وأضاف محمد فؤاد، يقطن بالدور الثالث أيضًا: "من 25 سنة كان بيجي كل أسبوعين ثلاثة يقعد نص ساعة ويمشي، وكان بيجيب هدايا وهو جاي وكان بيسلم علينا، واللي ماسك الشقة ينضفها "بسطويسي"، وكان في أتنين أمن مصري يجلسون في مدخل العمارة".

 وأشار فؤاد إلي أن العمارة التي يقطنوها كان بها العديد من الشخصيات العامة مثل  جورج سيدهم، جميلة إسماعيل، وريم ماجد.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني الراحل كان يقطن "شارع عبد الحميد سعيد"، أعلى "نيو ماركت"، أمام " كشري أبو طارق"، في الدور الثالث.

ياسر عرفات 

من مواليد 24 أغسطس 1929، وتوفي في نوفمبر 2004 باريس عاصمة فرنسا، سياسي فلسطيني وأحد رموز حركة النضال الفلسطيني من أجل الاستقلال، اسمه الحقيقي "محمد عبد الرءوف عرفات القدوة الحسيني"، واسمه الحركي "أبو عمار".

 وهو رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية المنتخب في عام 1996، وقد ترأس منظمة التحرير الفلسطينية سنة 1969 كثالث شخص يتقلد هذا المنصب منذ تأسيسها على يد أحمد الشقيري عام 1964، وهو القائد العام لحركة فتح أكبر الحركات داخل المنظمة التي أسسها مع رفاقه في عام 1959.

شاهد الفيديو..


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • عصر

    02:39 م
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى