• الأربعاء 22 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر04:00 ص
بحث متقدم
تليجراف البريطاني:

مصر فقدت الأمل في رفع حظر الطيران إلي شرم الشيخ

الحياة السياسية

صورة الخبر الأصلي
صورة الخبر الأصلي

مؤمن مجدي مقلد

أخبار متعلقة

السياحة

شرم الشيخ

حظر السفر

عائدات السياحة

يبدو أن مصر قد فقدت الأمل فى رفع حظر الطيران البريطانى إلى شرم الشيخ فى المستقبل القريب، التى تعد الواجهة الأشهر فى فصل الشتاء، وذلك من خلال تدشين حملة تركز على الوجهات السياحية البديلة فى البلاد، بحسب موقع "تليجراف" البريطاني.

ويسلط مجلس السياحة فى البلاد الضوء على "مدينة الفردوسية الغردقة" و"مرسى علم التى يتوقع لها الازدهار السياحي"، والمدينتان تقعا على ساحل البحر الأحمر، بدلًا من أن تسلط الضوء على شرم الشيخ، التى أغلقت الحكومة البريطانية الخطوط الجوية إليها منذ تحطم الطائرة الروسية فى صحراء سيناء فى نوفمبر2015، فضلًا عن أن هيئة السياحة المصرية تروج للسياح البريطانيين عن طريق "وايت ميد"، وهو امتداد مصر على ساحل البحر المتوسط".

وصرح وزير السياحة، يحى راشد، لـ"تليجراف ترافل" "أن الأضواء لم تطفئ على شرم الشيخ، لكن ولكن هناك ضرورة فى "تطوير" إستراتيجية التسويق الخاصة بها فى ظل حظر السفر إليها.

وتابع: "تم تطبيق الإجراءات الأمنية نفسها فى الأماكن السياحية فى البحر الأحمر، حيث تم زراعة أجهزة أكس راى وكاميرات مراقبة فى كل المنتجعات السياحية لضمان أمان السياح، فمصر كبيرة وبها وجهات سياحية عديدة، نحن نسعى للترحيب بالسائح البريطانى فى أى مكان كان".

وأوضح الموقع أن الحكومة البريطانية رفضت رفع الخطر الرحلات إلى شرم الشيخ على الرغم من توصيات مجموعة برلمانية مشكلة من مختلف الأحزاب البريطانية فى مصر وعلى الرغم أيضًا من ملايين الجنيهات التى تم استثمارها من قبل السلطات المصرية فى مجال الأمن.

وقال "راشد" أنه ليس متشائم بالمرة، مصرحًا "أمل بأن السلطات البريطانية ترفع "الحظر"، ولكنى احترم اتخاذ الحكومة البريطانية لأى قرار لحماية مواطنيها، ولكنى أريد أن ألفت نظر السلطات البريطانية لإعادة النظر فى القرار، لأن القرار لم يعد صالحًا، فهناك مئات الآلف والملايين من الناس فى شرم الشيخ، ولهذا فالآن هو الوقت المناسب لإعادة النظر فى القرار.

وأضاف: "لو تجولت فى شوارع شرم اليوم، سترى كم هى آمنة ومؤمنة مريحة، مشيرًا إلى أن المشاكل الاقتصادية لشرم حدثت بعدما بعد الانهيار الكبير فى أعداد السياح فى شرم، قد انتهت، فحقيقية أن البريطانيين لا يسافروا إلى "هناك"، لا تعنى أن باقى العالم لا يسافر إلى شرم الشيخ".

واضطر عدد كبير من الفنادق فى شرم الشيخ إلى الإغلاق، ونتيجة لذلك تم تسريح آلاف العمال، ويقدر مسئولون مصريون حجم الخسائر بـ10 مليارات من العائدات، وفى السياق صرح السفير المصري، ناصر كمال، يوم الاثنين فى بورصة السياحة العالمية أن مطار شرم الشيخ بات الآن أكثر آمانًا من بعض المطارات البريطانية، داعيًا الحكومة البريطانية لرفع الحظر.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:06 ص
  • فجر

    05:06

  • شروق

    06:33

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى