• السبت 18 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر02:41 ص
بحث متقدم

ماسبيرو .. حكاوى وبلاوى !!!

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

- فى الرابع والعشرين من أغسطس الماضى , كشفت فى مقالى  " فضيحة بجلاجل داخل الشئون القانونية المركزية فى ماسبيرو"   بكشف التفاصيل الكاملة لواحدة من أكبر المهازل والفضائح التى تورطت فيها قيادات وأعضاء بالإدارة المركزية للشئون القانونية بالهيئة الوطنية للإعلام  .  وذلك من واقع  التقرير الصادر عن إدارة التفتيش الفنى على الإدارات القانونية التابعة لوزارة العدل والذى كان عنوانه  " مذكرة فى الشكوى رقم 677 لسنة 2017 ,  التى أعدها المستشار أيمن ربيع , حول شكوى على أحمد غيث كبير المخرجين بقطاع التليفزيون والتى يتضرر فيها من قيام علاء الدين حافظ رئيس الإدارة المركزية بالتليفزيون المصرى  ومحمود سعد ( رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية المركزية برئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون وقت تقديم الشكوى حيث تحول اسم الإتحاد حالياً الى  الهيئة الوطنية للإعلام )  لتوقيع 35 يوم جزاء بدون وجه حق رغم وجود قصور فى التحقيقات واحالته للمحاكمة التأديبية , وأنه رغم مرور المدة القانونية على محو الجزاءات بملف خدمته الا أن هناك حالة تعسف برفض تنفيذ  ذلك لتعطيل أى ترقية له فى هذه الفترة . وانتهت التحقيقات التى أجرتها  إدارة التفتيش الفتى على الإدارات القانونية بوزارة العدل بإحالة عدد من  قيادات وأعضاء الإدارة المركزية للشئون القانونية  وهم  :                         
1-عبير عصمت فائق الحريرى .. محامى بالشئون القانونية المركزية باتحاد الإذاعة و التليفزيون الدرجة الثالثة .
2-أحمد عبدالله عبدالغفار.. محامى بالشئون القانونية المركزية باتحاد الإذاعة و التليفزيون - الدرجة الثالثة .
3-حسام سيد حسن عبدالعزيز.. محامى بالشئون القانونية المركزية باتحاد الإذاعة و التليفزيون الدرجة الثانية .
4-هاشم أحمد محمود فتح الباب.. مدير إدارة التحقيقات المركزية باتحاد الإذاعة و التليفزيون الدرجة الاولى .
5-محمد علاء الدين محمد عبدالجليل.. مدير عام التحقيقات المركزية باتحاد الإذاعة و التليفزيون الدرجة مدير عام .
6-محمود على على سعد.. رئيس الإدارة المركزية معار للنايل سات باتحاد  الإذاعة والتليفزيون - الدرجة عليا .
الجديد الذى نكشفه اليوم أن المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة ( والتى انتقل مقرها الى العباسية مؤخراً ) قررت فى جلستها المنعقدة أول أمس  النطق بالحكم فى القضية يوم 28 نوفمبر الجارى ) .


- واقعة غريبة  .. شهدتها القناة الأولى على مدى الأيام الماضية , حيث قام المخرج وليد مرسى   بإدارة خدمة المجتمع بالقناة الأولى بنقد لإحدى حلقات برنامج " رسالة  " للمخرج  محمد عبدالجواد  على الفيس بوك ,  مما دفع عبدالجواد إلى الرد على نفس صفحات التواصل الاجتماعي ,  فقام مرسى بإطلاق لقب على " عبدالجواد " كاسقاط على مهنة والده . ورداً على ذلك قام عبدالجواد بالاستيلاء على أحد شرائط برنامج " الفلوكة "  الذى يقوم بإخراجه وليد مرسى ,  وقام بمسح بعض الحلقات من على الشريط وقام بتسجيل حلقات لبرنامجه رسالة على نفس الشريط .وبحث مرسى عن الشريط الذى يحمل ماستر حلقات برنامجه الذى يستلزم السفر على امتداد النيل ولعدة أيام فلم يجد الشريط وساقت الصدفة البحتة مساعد المخرج وليد مرسى الذى كان متواجداً  بإحدى كبائن الرقابة فشاهد حلقة لبرنامج رسالة إخراج محمد عبدالجواد وانشغل الرقيب بعد انتهاء الحلقة وترك الشريط الذى ظهر عليه بعد انتهاء الحلقة حلقات الفلوكة فتأكد مساعد وليد مرسى أن هذاهو الشريط المفقود فابلغ مرسى الذى قام على الفور بإبلاغ الشؤون القانونية بقطاع التليفزيون والتى تباشر التحقيق حالياً .. من جانبه حاول خالد قابيل القائم بأعمال رئيس القناة الأولى الصلح بين الطرفين و" لم الموضوع  " فرفض وليد مرسى رفضا باتا وتمسك بحقه ولايزال الموضوع قيد التحقيق.


- سؤال ينتظر الإجابة من مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون  .. ماهى قصة المخرج  الذى يقوم بارهاب قياداته بأن إبن عمته هو أحد قيادات حرس رئيس الوزراء وأصبح كارت إرهاب لقياداته التى لاتتوانى عن تلبية كافة طلباته خوفاً من قيام المخرج  بإبلاغ قريبه المرعب  ؟!!!. 


- كشفت مصادرنا المطلعة  أن سوزان الحو رئيسة القناة السادسة " الدلتا "  تتعرض لضغوط كبيرة من أحد المذيعين للحصول على إمتيازات خاصة فى الخريطة البرامجية الجديدة , وكشفت المصادر  أن هذا المذيع الذى سبق أن وقعت ضده جزاءات وصلت لأكثر من 25 يوماً فى وقائع من بينها " سب الدين " هدد رئيسة القناة بتقديم شكاوى ضدها واثارة المشاكل داخل القناة اذا لم تتم الإستجابة لكل طلباته .. هذه الوقائع مهداة لحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام  ونائلة فاروق رئيسة قطاع القنوات الإقليمية !!! .


- حالة من الدهشة اصابت الكثيرين داخل قطاع القنوات الإقليمية بسبب القرار الذى اصدره حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بإحالة مذيعتا قناة الدلتا  عبير الفخرانى وقناة القاهرة عزة الحناوى للتحقيق بالشئون القانونية برئاسة الهيئة برغم تبعيتهما لقطاع القنوات الإقليمية  ورغم وجود  إدارة تسمى الإدارة العامة للشئون القانونية بقطاع القنوات الإقليمية والتى يتولى رئاستها أحمد شلبى وهى صاحبة الإختصاص الأصيل بالتحقيق مع المذيعتين وذلك طبقاً للوائح المعمول بها بالهيئة الوطنية للإعلام  ؟!!!.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:03 ص
  • فجر

    05:03

  • شروق

    06:30

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى