• الخميس 23 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر05:36 ص
بحث متقدم

خدمة الصور الحساسة لمواجهة “الانتقام الجنسي”

الصفحة الأخيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وكالات

أخبار متعلقة

فيسبوك

استراليا

مكافحة

برنامج تجريبي جديد فى أستراليا لمكافحة الإباحية بدأه موقع “فيس بوك” ، وذلك عن طريق إرسال صورك عارية للموقع، بجملة “أرسل لنا صورك العارية ولا تقلق لن يراها غيرنا”.

وفي التفاصيل قالت الشركة إن لديها الآن التكنولوجيا التى تساعد فى حماية المستخدمين من “الانتقام الجنسى” بشكل مسبق، لكن هذا بشرط أن يرسل المستخدم كل الصور العارية والحساسة التى لا يريد أن يستغلها أحد ضده، لنفسه عبر تطبيق “ماسنجر”، وسيعمل عملاق التواصل الاجتماعى على تشفيرها ومنع نشرها من قبل أى شخص مستغل جنسيا، وهذه التجارب بدأت بالفعل فى أستراليا وسيتم قريبا إطلاقها فى جميع أنحاء المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا.

وبعد الكشف عن هذه التجارب تعرض موقع فيس بوك لموجه ضخمة من الانتقادات من قبل المستخدمين والمدافعين عن الخصوصية، وذكرت التقارير أن الموقع الاجتماعى يريد مساومة المستخدمين والحصول على صورهم الحساسة فى سبيل حمايتهم، ولا أحد يعرف كيف سيتعامل معها فيما بعد، خاصة أن هناك العديد من علامات الاستفهام حول البيانات التى يجمعها فيس بوك عن المستخدمين لصالح الإعلانات.

ومن جانبها قالت “جولى إنمان جرانت” مفوض السلامة الإلكترونية لـ”فيس بوك” فى أستراليا: نرى العديد من السيناريوهات التى يتم فيها التقاط صور أو مقاطع فيديو جنسية بالتراضى، لكن بعد ذلك يتم استغلال تلك الأشياء ونشرها للعامة، وهو ما يعرف بالانتقام الجنسى، ويعمل فيس بوك على محاربة هذا الأمر على الموقع، لذا فهذه الميزة الجديدة من أجل الحماية فقط”.

وفي سياق متصل قال “أنتيجون ديفيس” الرئيس العالمى للسلامة، إن الميزة الجديدة اختيارية تماما، ومن لا يريد تحميل صوره سيكون لديه خيار آخر وهو الإبلاغ من أجل إزالة الصور الحساسة الخاصة به، وهذه الصور سيتم تشفيرها مع بصمات رقمية فريدة من نوعها لكل صورة، وهو ما يمنع نشرها من قبل أى شخص آخر للعامة، والشركة تحتفظ فقط بتلك الصور فى شكل حروف وأرقام، وأن موظف واحد فقط هو من سيراها فى شكلها الطبيعى، كما سيتم استخدام “تقنية مطابقة الصور” لمنع تحميل الصورة أو مشاركتها عبر الإنترنت.

وأضاف “ديفيس” فى بيان له “سلامة مجتمع فيس بوك هى أولويتنا القصوى، وهذه الأدوات وضعت فى شراكة مع خبراء السلامة العالمية، وتعد مثالا على كيفية استخدام التكنولوجيا الجديدة للحفاظ على الناس آمنين ومنع الضرر المحتمل”.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • شروق

    06:34 ص
  • فجر

    05:07

  • شروق

    06:34

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى