• الأحد 19 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر11:45 م
بحث متقدم

كواليس لقاء الفراعنة والـ"بلاك ستارز" اليوم

الرياضة

بالصور.. احتفال المنتخب بالفوز علي الكونغو
جانب من فوز المنتخب على الكونغو

محمد الخرو

أخبار متعلقة

يلتقي اليوم، الأحد، المنتخب المصري أمام نظيره الغاني، في لقاء نهائي التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

ورغم أن المباراة تعد بمثابة تحصيل حاصل للمنتخبين بعد ضمان الفراعنة التأهل إلى المونديال بعد غياب 28 عاما، إلا أن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب ونظيره كواسي أبياه يتطلعان لتحقيق الفوز لأهداف مختلفة.

ويبتسم التاريخ للفراعنة على حساب البلاك ستارز، حيث التقى المنتخبان 25 مرة، نجح الفراعنة في الفوز بـ 13 منهم وحسم الغانيون 7 مواجهات، وسيطر التعادل على 5 مباريات أخرى.

وسجل المنتخب المصري 37 هدفاً مقابل 29 للمنتخب الغاني، فيما كانت آخر مواجهات المنتخبين في يناير من العام الحالي بالدور الأول لأمم إفريقيا 2017 بالجابون وحسمه الفراعنة بهدف نظيف.

ويبحث كوبر عن ضرب أكثر من عصفور بنفس الحجر في لقاء اليوم، من خلال تقديم عرض قوي أمام البلاك ستارز، وتحقيق الفوز الثالث عليهم في أقل من عام، وإثبات الجدارة وأحقية الفراعنة في التأهل إلى المونديال عن المجموعة الخامسة، وكذلك تجربة قوية للاعبين وفرصة لتطبيق طرق لعب جديدة كخطوة أولى للإعداد لكأس العالم.

في المقابل، يطمح البلاك ستارز بقيادة مدربهم الوطني كواسى أبياه، في رد الاعتبار أمام الفراعنة، وتحقيق الفوز لإكساب الفريق ثقة في ظل مرحلة إعادة هيكلة الفريق تحت قيادة أبياه، الذي حصل على ثقة الاتحاد الغاني لإعداد الفريق من جديد بعد سقوطه في تصفيات المونديال وبطولة الأمم الإفريقية الأخيرة.

واستعد المنتخب للقاء بمعسكر مغلق في القاهرة، لأول مرة بعيدا عن برج العرب في التصفيات، واستمر لمدة 5 أيام خاض خلالها تدريبات قوية كما احتفل المنتخب بالتأهل للمونديال.

وشهد المعسكر استدعاء المحترفين واللاعبين المحليين، وربما كانت أكثر مفاجآت المعسكر استبعاد محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، وقائد هجوم المنتخب بناء على اتفاق بين اللاعب والجهاز لإراحته، وكذلك استدعاء المحترف محمود عبدالرازق شيكابالا للمنتخب لأول مرة تحت قيادة كوبر، الذي أكد أنه سيمنح الفرصة اليوم للفهد الأسمر للاستفادة منه في تقديم كرة ممتعة للجماهير.

واتضح خلال المعسكر الأخير، نية الأرجنتيني الدفع بعناصر جديدة في تشكيل الفراعنة سواء من البداية أو عن طريق التبديلات لاختبار البدلاء، وتجربة أكثر من طريقة لعب خلال المباراة، حيث ظهر في المران الأخير بالقاهرة رغبة كوبر في اللعب بطريقة هجومية، لكنه لن يغير خطته المعتادة 4-2-3-1، لكن بمهام هجومية للاعبين.

وكلف كوبر الثنائي، أحمد فتحي وكريم حافظ بمهام هجومية في مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر على الترتيب، مع إلزام الجناحين الأقرب للمشاركة محمود حسن "تريزيجيه" ورمضان صبحي، بالمشاركة في الواجبات الدفاعية لخلق جبهتين قويتين أمام البلاك ستارز.

ويناور الأرجنتيني بورقتي شيكابالا وعبد الله السعيد، حيث يفكر في إشراك الثنائي في وقت من المباراة واللعب بشيكابالا كجناح أيسر، والاعتماد على عبدالله في مركزه المعتاد كصانع ألعاب، أو الدفع بشيكابالا كبديل للسعيد واختباره في مركز صانع الألعاب الحر.

وينتظر أن يدفع المدرب الأرجنتيني بتشكيل مكون من: عصام الحضري في حراسة المرمى، وعلي جبر ورامي ربيعة في مركزي ظهيري الوسط، وأحمد فتحي في الجبهة اليمنى، وكريم حافظ في اليسرى، والثنائي طارق حامد ومحمد النني في وسط الارتكاز، والثلاثي محمود "تريزيجيه" جناح أيمن ورمضان صبحي جناح أيسر، والسعيد كصانع ألعاب، خلف مهاجم صريح هو عمرو جمال.

في المقابل، ينتظر أن يدفع كواسي أبياه بالقوة الضاربة لفريقه، حيث أكدت صحيفة "غانا سوكر نت"، أن المدير الفني للبلاك ستارز، سيدفع بالتشكيل الأساسي من المحترفين والمكون من: ريتشارد أفوري في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع: هاريسون أفول ودانييل أوبار ودانيال أمارتي ونيكولاس أوبوكو، ورباعي الوسط: مباراك واكاسو، وأبينزر أوفوري، جود فريد دونساه، كريستيان أتسو، خلف المهاجمين: أسامواه جيان وبواكي يادوم.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:05 ص
  • فجر

    05:04

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى