• الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر10:53 م
بحث متقدم

ردود وتعقيبات

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

فى مقالى المنشور أمس , كشفت – بدون أسماء -  أن سوزان الحو رئيسة القناة السادسة " الدلتا "  تتعرض لضغوط كبيرة من أحد المذيعين للحصول على إمتيازات خاصة فى الخريطة البرامجية الجديدة , وكشفت المصادر  أن هذا المذيع سبق أن وقعت ضده جزاءات وصلت لأكثر من 25 يوماً فى وقائع من بينها " سب الدين  " , ورغم أننى لم أنشر اسم هذا المذيع إلا أننى تلقيت – عبر صفحتى الشخصية على الفيس بوك – رداً من الإعلامى شاكر عمارة  مذيع النشرات بقناة الدلتا , وقبل أن أقوم بالتعقيب  أقوم بنشر الرد كاملاً وبدون حذف أى حرف منه  : " الزميل محمد طرابيه تحياتى - اتمنى منك الا تستمع لرأى واحد فقط يوجه ما تكتب الى حيث مصلحته الشخصيه ولو سالتنى وتليفونى معاك - هاشرح لك كل المستخبى وبالمستندات وبامانة الزماله-- لكن ان تكتب اى شيئ يحدثك به شخص ما فى التليفون - السطرين اللى انت كاتبهم عن قناة الدلتا كلهم غلط ومن ابلغك ضللك - ولا تنسى انهم ضللوك فى مسرحية عام 2015 بقناة الدلتا ايضا ووقت الجد تحملت انت المسؤليه ولم تجد احد ممن ابلغوك ,  وعلى فكره الكلام اللى انت كاتبه علشان كله مخالف للحقيقه وبالتالى لن يجد له اى صدى عند الاستاذ حسين زين او الاستاذه نائله فاروق لانهم يطبقون القانون صح  ,  وبعدين كتبت فى مقالك ان المذيع اللى هو انا -- يسعى للحصول على امتيازات بذمتك فيه اى نوع من الامتيازات فى قناة الدلتا -- الحكايه يا سيدى انى طلبت حقى ورفضت تجاهلى فى البرامج السياسيه والاخباريه بالقناه باعتبارى مذيع اخبار اول ووحيد بالقناه - وذهبت وقابلت السيده الاستاذه الفاضله نائله فاروق رئيس القطاع وقدمت لها شكوى بهذا الامر - ومشكوره احالتها للسيده الاستاذه سوزان الحو وردت عليها -- الناس اللى بلغوك هم من يعارضون قرارات السيده رئيسة قناة الدلتا ويحاولون ان تكون الامور بالمزاج -- هل يرضي هذا الصحفى محمد طرابيه صوت الحق والعدل - انا عارف انك بتحب الصحافه بالمستندات وانا عندى مستندات فى هذا الموضوع هتعجبك جدا وتعجب القراء " .
وتعقيباً على كلام الإعلامى شاكر عمارة ,  أود أن اشكره فى البداية على مبادرته بالرد والتوضيح , وإحتراماً منى لشخصه الكريم قمت بنشر رده كاملاً بدون حذف أى حرف واحد منه . ورغبة منى فى توضيح بعض الحقائق سأقوم بنشر بعض الملاحظات والتساؤلات :
- بمناسبة حديثك يا  أستاذ شاكر  عن مسرحية 2015 التى تشير اليها , لا تنس أننى قمت بنشر ردك كاملاً عليها  بعد 48 ساعة من النشر وأنت نفسك قمت بتوجيه الشكر لى وقتها على أمانتى ونزاهتى الصحفية  , وهو نفس ما قلته أنت  فى ردك اليوم عندما وصفتنى بأننى صوت الحق والعدل . وحدث هذا قبل أن تقوم بتحريك دعوى قضائية ضدى وآخرين لا توجد أدنى علاقة بينى وبينهم مع كامل الإحترام لشخصياتهم المحترمة , وهو ما يعنى أننى لا أبحث سوى عن الحقيقة واتاحة الفرصة لجميع الأطراف للتعبير عن أرائهم بكل ود وإحترام .
 ولا تنس أيضاً أنه قد وقع ضدك جزاء فى الواقعة المشار اليها  ( التى تسميها مسرحية ) بخصم 3 أيام من راتبك – لدينا صورة القراررقم80 لسنة 2015 الصادر من د. هانى جعفر رئيس قطاع القنوات الإقليمية السابق بتاريخ 16 أبريل 2015  – وهو ما يعنى أننى كتبت بناء على واقعة لها أساس وليس مجرد اشاعات والدليل الجزاء  الذى وقع ضدك بخصم ثلاثة ايام من راتبك تطبيقا للبند رقم 11 من لائحة التحقيق والجزاءات ولثبوت المخالفة فى حقك  . أما اذا كنت تشير إلى الدعوى القضائية التى اختصمتنى فيها – مع آخرين – فأقول لك إن من حقك اللجوء للقضاء وسوف نحترم أحكامه النهائية والباتة فى هذه القضية .
اما بخصوص ادعاءك بأن ما كتبته لن يجد صدى عند حسين زين أو نائلة فاروق فأرجو ألا تتسرع فى اصدار مثل هذه الأحكام , واذا لم يكن كلامى له صدى فلماذا كلفت نفسك عناء الرد والتعقيب  ؟– الذى أشكرك مرة ثانية عليه - ؟!! .
ولأنك تعلم أننى احب الصحافة المدعمة بالمستندات , اسمح لى يا أستاذ شاكر  أن أسالك : هل حصلت على موافقة قياداتك فى القناة والقطاع على عملك كمشرف عام على " أكاديمية مصر للتدريب والتطوير "  ؟ ومما يدفعنى لطرح هذا السؤال أنك تعلم أن هناك  قواعد ولوائح معمول بها فى الهيئة الوطنية للإعلام , حيث ينص البند رقم 36 من لائحة الجزاءات على أنه  يمنع منعاً باتاً  الإشتغال بأجر أو بدون أجر لدى الغير ولو بعد إنتهاء العمل دون الحصول على إذن من السلطة المختصة ؟ وحددت اللائحة الجزاء لهذه المخالفة والذى يبدأ من الخصم لمدة يوم وحتى 15 يوماً .. كما أذكرك  بالبند 38 من نفس اللائحة والذى ينص على حظر مزاولة العامل أى عمل فنى يدخل فى نطاق أعمال وظيفته خارج مقر عمله بالهيئة بدون إذن كتابى من السلطة المختصة , وتتراوح عقوبات هذه المخالفة ما بين الخصم لمدة 5 أيام والإحالة للمحاكمة التأديبية . أما البند 41 من اللائحة فيحظر الجمع بين وظيفة العامل ووظيفة آخرى وتتراوح العقوبة ما بين الخصم 5 أيام والإحالة للمحاكمة التأديبية ؟ كما أذكرك – ومعك قيادات القناة والقطاع والهيئة – بالبند  رقم 42 من لائحة الجزاءات والذى يمنع الإشتراك فى تأسيس منشآت تمارس نفس نشاط الجهة التى يعمل بها العامل أو أن يكون له نشاط من أى نوع فى مثل هذه الأعمال , وجاءت العقوبة لهذه المخالفة واضحة وصريحة ولا تحتاج لأى تفسير أو تأويل وهى الإحالة للمحاكمة التأديبية . وفى هذا السياق نشير إلى أن قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 يحظر على العامل الجمع بين أكثر من عمل فقد نص في مادته رقم 57 على منع العامل من العمل لدى الغير سواء بأجر أو بدون اجر أو العمل مستقلا في نشاط مشابه للنشاط الذي يعمل به أو عمل لا يتفق مع كرامة عمله الأصلي وكل ذلك شريطة عدم انتهاء عقده الأصلي .
ولذلك أقول : أتمنى من الإعلامى شاكر عمارة أن يقوم بإرسال الموافقة الخاصة بعمله كمشرف عام على الأكاديمية  وأتعهد بنشرها فور وصولها لى .
                                            وما يزال الملف مفتوحاً لأن لدينا العديد من المفاجآت المدعمة بالمستندات !!! .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:06 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى