• الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر08:02 ص
بحث متقدم
محكمة الأسرة

بعد فوات الأوان.. اكتشفت أن خطيبتي حرامية

قضايا وحوادث

سيدة حرامية
صورة تعبيرية

أميرة عبد العظيم

أخبار متعلقة

الخليج

خطوبة

غربة

الشباب هم أكثر فئات المجتمع عرضةً لمواجهة المشاكل المختلفة وتعتبر المشكلة المادية هى أهم مشكلة تواجههم خاصة المقبل  منهم على الزواج, يضاعف الإحساس بهذه المشكلة الخطيرة ارتفاع مستوى البطالة وصعوبة إيجاد فرصة عمل،  وهي مشكلة منتشرة بشكل كبير لدى فئة الشباب، والتي تؤدي إلى إصابتهم بالاكتئاب بعد حصولهم على الشهادات التي عانوا كثيراً من أجل الحصول عليها، ما يدفعهم إلى تكثيف جهودهم للحصول على أى فرصة عمل بالداخل أو الخارج  غير مبالين بقسوة الغربة وتوابعها.

السطور التالية تحكى قصة شاب مسكين أعياه البحث عن فرصة عمل وبعد صراع طويل ومرير تمكن من الحصول على عقد عمل بإحدى الدول العربية.

10 سنوات عاشها الشاب المكافح (عبدالله .ك) بالغربة يكد ويعمل, واصل الليل بالنهار حتى يتمكن من تدبير ثمن مسكن

يكون عشًا للزوجية. 

ولكنه لم يكن يدرى أن  شقاه وتحويشة عمره سيذهب إدراج الرياح على يد الفتاة التي اختارها لتكون شريكة حياته، وقام بخطبتها وتقديم الشبكة لها فى إحدى الإجازات السنوية التى كان يحصل عليها من عملة بالخليج وينزل فيها إلى وطنه مصر .

وقف الشاب البائس يصرخ ويستنجد أمام محكمة  الأسرة بإمبابة لرد حقوقه وإنصافه من التدمير بعد أن احتالت عليه خطيبته وحولت عقد  الشقة باسمها واستولت على محتوياتها وأخذت شبكته المقدرة بآلاف الجنيهات.   

قال عبدالله : "لقد خطبتها  بعد أن  سألت عليها بعض من جيرانها التى عرفتنى عليهم وقدمت لها الشبكة  بعد فترة قصيرة من التعارف، وبدأنا فى فرش الشقة وسافرت وتركتها 5 شهور لإنهاء بعض الأعمال حتى أستطيع أن أخذ أجازة كبيرة لعقد القران وخلال ذلك الوقت تواصلت معها هاتفيا وأرسلت لها مبالغ مالية أخرى لإنهاء التشطيبات اللازمة بعش الزوجية". 

وأضاف: "رجعت إلى مصر بعد الحصول على الأجازة حتى نتزوج كما رتبنا بعد إنهاء كافة الترتيبات وحجز القاعة وكانت قد توقفت عن مهاتفتي أو الرد على فانقطعت عنى أخبارها لأكثر من أسبوعين , لم أسئ الظن بها واعتقدت أنها  مشغولة فى التجهيز للزفاف، ولكنى عندما عدت وجدتها قد حولت عقد الشقة باسمها بعد أن احتالت على  صاحب العقار  واستولت على كل الأثاث الذى اشتريته وكذلك الشبكة".   

وقال عبدالله فى دعوى رد الشبكة: "حاولت أن أتواصل معها وأحل المشكلة بشكل ودي رفضت وتهربت منى".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • ظهر

    11:45 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى