• الخميس 23 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر05:38 ص
بحث متقدم
استجابة لمطلب «السيسي»

على غرار «الجزيرة».. إطلاق قناة مصرية عالمية

آخر الأخبار

السيسي
السيسي

حسن علام

أخبار متعلقة

البرلمان

السيسي

قناة

دولية

منتدي الشباب

يسعى مجلس النواب خلال تلك الآونة، إلى البحث عن سبل من شأنها، المساهمة في إطلاق قناة إخبارية مصرية جديدة ذات طابع عالمي، والذي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جلسات منتدى شباب العالم الذي عقد بشرم الشيخ مؤخرًا، بهدف مخاطبة العالم، وعرض صورة مصر الحقيقة، وأيضًا لتحجيم دور القنوات والمنظمات الدولية التي تجتهد في تشويه صورة مصر وتلويث سمعتها دوليًا.

وقال نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، إن مجلس النواب يسعى لمساندة الرئيس السيسى في إطلاق القناة التليفزيونية الإخبارية، مشيراً إلى أن تلك القناة حلم طالب به المجتمع المصري و ممثلي الشعب.

وتابع: "شاهدنا على مدار السنوات الماضية كيف استطاعت دول صغيرة أن تبث حالة من عدم الاستقرار في المنطقة و تتسبب في انهيار دول صديقة، بتمويل قناة إخبارية بثت سمومها في الجماهير العربية وقامت بما يسمى بحروب الجيل الرابع ومارست حروب المعلومات ضد المنطقة" –إشارة منه إلى قناة "الجزيرة" القطرية.

وقال مصطفى، في تصريحات له، إن الرئيس يتعامل مع كافة قضايا الوطن بشكل مباشر ويسعى لحل ما تتعرض له الدولة من مشكلات بأسرع وقت، مضيفاً أن خروج قناة مصرية إخبارية بأحدث ما توصل إليه العالم من تكنولوجيا ستكون خطوة إيجابية لحل مشكلة الإعلام في مصر.

ونوه بأن ما إعلان الإعداد لإطلاق قناة تليفزيونية إخبارية مصرية ذات مستوى عالمي قريباً، هو الجناح الإعلامي الذي كان ينقص مصر، بعد أن أصبح الإعلام منقسم لشقين.

أمين سر لجنة الإعلام، استطرد قائلًا: "كنا دائماً نرى سلبيات عديدة في الإعلام المصري وندرك أن مسألة الإصلاح تتطلب جهداً كبيراً، ونتطلع أن تقوم هذه القناة بتوضيح الصورة وتقديم إعلام راقي مهني يوفر المعلومة في الوقت المناسب وفى الشكل اللائق وأن تكون رصيداً جديداً لحرية التعبير في المجتمع المصري".

محمد شيمكو، عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، قال إن إطلاق قناة مصرية عالمية أمر مهم جدًا وخطوة تأخرت كثيرًا، لافتًا إلى أن هناك قنوات خارجية كثيرة  تسعى إلى ترويج أخبار كاذبة عن مصر، من أجل تشويه صورتها وتلويث سمعتها، ووجود تلك القناة سيحجم ذلك الأمر كثيرًا.

وأوضح شيمكو، في حديثه لـ"المصريون"، أن إطلاق قناة مصرية عالمية، تبث أخبار الدولة على مدار الـ24 ساعة، سيعطي انطباعًا إيجابيًا عن الدولة، وأيضًا ستكون مصدر موثق للخارج للحصول على المعلومات.

ولفت عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، إلى أن البرلمان واللجنة سيكونا لهما دورهما في المساهمة في إعداد تلك القناة وإطلاقها، وذلك عن طريق خطة مدروسة من النواب العاملين في المجال الإعلامي، مؤكدًا أن هؤلاء لديهم خبرات واسعة في هذا الحقل، ولابد من الاستفادة منهم.

واختتم حديثه، قائلًا "تلك القناة لابد أن تكون على مستوى القنوات العالمية الأخرى، حتى ترضي طلب المشاهد الغربي"، متابعًا: "إذا نجحت تلك التجربة وأثبت كفاءة، فذلك سيساعد بشكل كبير على تحسين صورة مصر، فضلًا عن الدور الدولي التي من الممكن أن تلعبه في مخاطبة العالم أجمع".

أما، غريب حسان، عضو مجلس النواب، أكد أن البرلمان يسعى خلال تلك الفترة إلى سن تشريعات وقوانين من شأنها المساعدة في التعجيل بتلك القناة، لافتًا إلى أن دور تلك القناة؟، لابد أن يقتصر على نشر أخبار مصر والرد على الأكاذيب التي يتم ترويجها عنها، وكذلك عرض صورة مصر الحقيقية أمام العالم.

وأضاف حسان لـ"المصريون"، أن المجلس سيكون له دور في هذا الأمر، خاصة لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، مشددًا على أن مصر بحاجة ملحة لتلك القناة، للقضاء على المؤامرات التي تحاك ضدها، عن طريق ترويج أخبار ما أنزل الله بها من سلطان.

من جانبها، أكدت الدكتورة هدى زكريا، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن إطلاق قناة تليفزيونية إخبارية مصرية ذات مستوى عالمي من أجل مخاطبة العالم أمر في غاية الأهمية الآن، مضيفه: "طوال الوقت نلوم العالم على أنه لم يسمع صوتنا".

وأضافت زكريا في تصريحات لها، أن جميع البلاد لديهم قنوات تخاطب بها العالم، متمنية أن تكون لدى جمهورية مصر العربية قناة تليفزيونية تتحدث عنها وتنقل أخبارها، متابعة: "من الضروري إطلاق تلك القناة حتى نفرض صورتنا على العالم".

وكان الرئيس السيسي، أعلن أنه يتم الإعداد حاليًا لإطلاق قناة تليفزيونية إخبارية مصرية ذات مستوى عالمي قريبًا، مشيرًا إلى أن مثل هذه القنوات ذات المستوى العالي تحتاج إلى تكلفة كبيرة.

وجاء ذلك خلال لقاء الرئيس، مع مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام على هامش منتدى شباب العالم الذي عقد بمدينة بشرم الشيخ.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • شروق

    06:34 ص
  • فجر

    05:07

  • شروق

    06:34

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى