• الجمعة 24 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر04:03 ص
بحث متقدم

بالصور.. طلاب بالقليوبية يحلقون شعرهم بالكامل لزيارة مستشفى السرطان

قبلي وبحري

زيارة الطلبة
زيارة الطلبة

علي اسماعيبل

أخبار متعلقة

طلبة

يحلقون

شعرهم

في خطوة إنسانية جريئة، تُعد هي الأولى من نوعها في التربية والتعليم، قام عدد من طلاب مدرسة كفر بطا الثانوية المشتركة التابعة لإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية، بقص شعرهم بالكامل تضامنا مع المرضى المصابين بالسرطان خلال زيارتهم لمستشفي 57357 وتقديم لهم هداية عينية ومبالغ مالية تبرع منهم لصالح الأطفال في المستشفي .

وأكد الطلاب لـ" المصريون "أنهم قرروا حلق شعرهم من أجل مساندة جميع المرضى الذين يصارعون مرض السرطان وتضامن معهم في محنتهم ومعانتهم مع المرض لتوصيل إليهم رسالة أنهم يشعرون بمعاناتهم وهم ليسوا بمعزل عنهم .

وأضاف الطلاب أن الفكرة جاءتهم بسبب الحالة النفسية التي يعيشها مرضى السرطان وخاصة الأطفال، وأشاروا إلى أنهم أرادوا أن يرسلوا رسالة لمرضى السرطان بحلق شعرهم، وهى أن الجمال لا يكمن في الشعر بل في الصورة التي نصنعها بشخصيتنا وروحنا قبل أن تنعكس الصورة على أشكالنا .

وأشارا الطلاب إلي أنهم فعلوا هذا عن قناعة شخصية وليس بحثًا عن شهرة ولا سعيًا وراء أضواء، ولم يرغمهم احد من إدارة المدرسة علي ذلك بل ساهم مدير المدرسة بشكل كبير في تشجيعهم علي تلك المبادرة الإنسانية .

ومن جانبه اكد اشرف ناشد مدير المدرسة، لـ "المصريون" انه تم توثيق  مبلغ 10000 لمدة عامين باسم مدرسة كفر بطا الثانوية المشتركة ببنها، وبعد السداد سيكون هناك جناح للمدرسة باليافطة الثابتة والدائمة  مدون عليها اسم المدرسة .

وأشارا ناشد، إلي ان هذا الحدث يعد هو الأول من نوعه في التربية والتعليم، مؤكدا ان عملية حلاقة الشعر تمت خارج المدرس وبإرادة كاملة من جانب الطلاب بالإضافة إلي تقديمهم هداية عينية ومبالغ مالية تبرع بها الطلاب من تلقاء أنفسهم لصالح المرضي .

وأضاف ناشد، أن الطلاب كان لديهم رغبة في حلق شعرهم أمام الأطفال كنوع من التضامن المباشر للأطفال، ولكن لحد علمه أن إدارة المستشفي لن تقبل بذلك .

ووجه ناشد رسالة للمعلمين، إلى أنّ المعلم يجب أنّ لا يقتصر دوره على أداء رسالته السامية وهي تقديم العلم فقط  بل يجب أن يكون له دور فاعل في القضايا والمشاكل الإنسانية والمشاركة في حملات التوعية الاجتماعية والطبية وغيره، و أن الشعر يسقط ويعود، والأهم  هو نفسية الأطفال أن يكونوا  متفائلين ورفع روحهم المعنوية، وتترك الكآبة والسلبية وتقوم محاربتهما، وهي من أهم العوامل للقضاء على مرض السرطان .

وأكد ناشد، ان اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية وطه عجلان وكيل الوزارة وسعيد ندا مدير أدارة بنها التعليمية قدموا كل الدعم المعنوي لهؤلاء الطلاب، وقاما بالأشراف والتنسيق في تلك الزيارة امجد احمد وكيل الأنشطة بالمدرسة، وأيه محمد الأخصائية النفسية بالمدرسة وقدموا للطلبة كل الدعم لنجاح تلك الزيارة . 



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع استمرار شريف إسماعيل في رئاسة الوزراء بعد عودته من المانيا؟

  • فجر

    05:08 ص
  • فجر

    05:08

  • شروق

    06:35

  • ظهر

    11:47

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى