• الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر02:52 ص
بحث متقدم

حقيقة تجنيد «أم كلثوم» للعمل مع «الموساد»

آخر الأخبار

ام كلثوم ووالدها
ام كلثوم ووالدها

محمد محمود

أخبار متعلقة

إسرائيل

تجنيد

الموساد

أم كثلوم

مسؤول سابق بالمخابرات الإسرائيلية: الأمر يشبه حكايات ألف ليلة وليلة ويمكنك إلقاء النكات عليه

لماذا يجند الموساد أم كلثوم هل كانت ستغني أنشودة مدح لإسرائيل؟

المطربة الراحلة لم يكن لها أي تأثير سياسي وعبد الناصر أحبها موسيقيًا فقط

المصريون يعشقون المؤامرات وقالوا إننا دربنا أسماك القرش لضرب السياحة

كان هناك قصة مصرية عن تجنيدنا عميلات لإصابة الضباط المصريين بالإيدز

هناك جواسيس لإسرائيل لم يجندهم أحد وكانوا متطوعين منهم أشرف مروان

قال جاد شمرون، المسؤول السابق بجهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد"، إن "الحديث في مصر عن محاولة الجهاز الاستخباراتي الإسرائيلي اغتيال المطربة المصرية الراحلة أم كلثوم، هو محض هراء لا يصدقه أحد".

وأضاف: "يمكن للمرء أن يصنع الكثير من النكات وحكايات ألف ليلة وليلة على القصص التي توردها الصحافة المصرية عن إسرائيل".، وفقًا لما نقلته عنه صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية. 

وتابع شمرون: "في مصر لا توجد صحافة حرة، لكن الصحف لديها حرية مطلقة في أن تنشر ما ترغب به عن إسرائيل، هذا محض هراء لا يمكن لأحد تصديقه".

وأشار إلى أنه "فيما يتعلق بالحديث عن محاولة الموساد تجنيد أم كلثوم، فلماذا يفعل الجهاز الاستخباراتي هذا؟ هل  كانت ستغني أنشودة تمدح فيها إسرائيل وتدخلها لموكب الأغاني المصرية؟ في أي جريمة أو علمية تجنيد للجواسيس لابد من وجود دافع وباعث وراء الأمر، ما هو الدافع الذي كان سيجبر إسرائيل وجهازها الاستخباراتي لتجنيد أم كلثوم؟ المطربة المصرية لم يكن لها أي تأثير سياسي، صحيح أنها كانت المغنية المفضلة لدى جمال عبد الناصر، وكانت طوال الوقت تتحدث عن الامة العربية تحت قيادة الأخير، لكن عبد الناصر لم يكن يحبها إلا على الصعيد الموسيقي فقط، قصة تجنيد الموساد لها سخيفة جدًا".

وواصل: "هناك كلمة بالعربية هي (مؤامرة) وهم يعشقون المؤامرات، سأذكر لك قصة مصرية، كانوا يتحدثون عن أن الجيش الإسرائيلي والموساد دربا عميلات جميلات لإغراء ضباط مصريين بارزين وإصابتهم بمرض الإيدز، هناك أيضا حكايات عن اغتيال الموساد لجون كينيدي -الرئيس الأمريكي الأسبق -بزعم أن الأخير أراد كشف  نشاط مفاعل ديمونة النووي".

وقال: "قبل عدة سنوات كانت هناك هجمات من أسماك القرش في شرم الشيخ، كتبت الصحف المصرية وقتها أن الموساد لديه قسم لتدريب القروش على افتراس السياح والمساس باقتصاد السياحة المصري، إنها حكاية من حكايات ألف ليلة وليلة، لا يوجد في الموساد وحدة لتدريب القروش".

وختم شمرون بقوله: "جزء من عمليات التجنيد الناجحة لعملاء عرب جرت على يد ضباط الموساد لكن ليس كل حالات التجنيد كذلك، فقد كان هناك الكثير من جواسيس إسرائيل متطوعون بمعنى أنه كان هناك عرب اعتقدوا أن الموساد قادر على كل شئ وقالوا لأنفسهم (هيا نعمل مع هذا الجهاز) ، أشرف مروان الرجل الذي جلب معلومة حرب يوم الغفران عام 1973، كان متطوعا، لم يجنده أي أحد".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:05 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى