• الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر07:21 م
بحث متقدم

الزوجة للمحكمة: يهجرنى لنحافتي ولم ينظر لكرشه المتدلى

قضايا وحوادث

محكمة الاسرة
محكمة الاسرة

أميرة عبد العظيم

أخبار متعلقة

محكمة

سمنة

نحافة

عادة ما تطرأ بعض التغييرات على جسد المرأة بعد الزواج لأسباب كثيرة، منها الحمل والولادة وكذلك تغيير المكان  والأشخاص, أيضًا تغيير الكثير من العادات اليومية، وقد تحدث صعوبة فى التعود على البيئة الجديدة التي انتقلت إليها الزوجة؛ ولأن الزواج علامة فارقة فى حياة والمرأة وكذلك الرجل يلاحظ أن الكثير من المتزوجين تطال أجسادهم تغيرات جسمية ما يجعل الجسم يحتاج لفترة فى بعض الحالات للاعتياد على الوضع الجديد، وإتاحة الفرصة له للتأقلم.

أيضًا بعد الزواج، يتعايش الطرفان تحت سقف واحد ما يدفع كل منهما وخاصة الرجل إلى التوقف عن التكلف والظهور بطبيعته المعتادة.

ويبدأ الرجل بالتصرف بحرية أكثر وممارسة عاداته اليومية التي قد تكون مزعجة لزوجته، لكن الرجل فى الغالب لا يهتم كثيرًا  بعد أن كان حريصًا في بداية العلاقة على إظهار أفضل ما عنده سواء في الطباع أو السلوك

وكذلك المرأة. 

كثير من المتزوجين يتمكنون من اجتياز الوضع بنجاح وتسير الحياة، وآخرون منهم يفشلون وتقف حياتهم على أبواب محاكم الأسرة, والسطور التالية تحكي قصة زوجين لم يتمكنا من تحمل تغييرات ما بعد الزواج وفيها  وقفت الزوجة أمام محكمة الأسرة بزنانيري، وقالت: "زوجى شوه شخصيتى وحياتى  كلها، ورغم أننى موظفة يحترمنى زملائى وجيرانى؛ إلا أنه نجح فى جعلى نكرة، أقضى وقتى فى تضييع صحتى حتى ينال شكل جسدى رضاه بعد أن دأب على معايرتى".. بتلك الكلمات وقفت الزوجة ( س . ع)   تشكو زوجها وتطلب الطلاق للضرر.

وقالت الزوجة: "لم يكن زاوجنا تقليدي فقد اخترته واختارني بالذات ولم أتصور أن الشخص الذى أحببته ارتبطت به سيتحول بعد الزواج إلى شخص يحمل كل هذا الكم من الغباء والأنانية لا يهتم إلا بسعادته وحياته، ويحولني إلى جثة دون روح بسبب إصراره على رؤيتى بجسد ممشوق ولم يلتمس لى عذر توابع الحمل والولادة".

وأضافت: "كان يقظًا لعيوبى أنا ولم ينظر مرة فى المرآة ليرى شكله بعد الزواج وإهماله فى نفسه وكرشه المتدلى، بينما كان يلومنى ليل نهار ويعايرني بنحافتي، وتطور الأمر وأصبح يضربنى ويعذبنى ويجبرنى على تناول الطعام بشراهة، ويهددنى بأنه سيهجرنى".

 

وتابعت: "أصبت بخلل فى الجهاز الهضمى دمر شهيتى وأصابنى بنقص وزنى بصورة كبيرة حتى بلغت 40 كيلو، وعندها ساءت حالتى ودخلت المستشفى وفور تماثلى للشفاء قررت الانفصال".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:06 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى