• الخميس 23 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر04:57 م
بحث متقدم

ماسبيرو .. حكاوى وبلاوى !!!

وجهة نظر

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

- تطورات جديدة ومثيرة شهدتها القضية التى انفردنا بنشر تفاصيلها الكاملة فى نفس هذا المكان  أيام  19 أكتوبر وخلال اليومين الماضيين  , والخاصة بالتزوير الفاضح الذى حدث فى اختبارات لجنة القراء والمبتهلين بقطاع الإذاعة . فبعد أن أدلى مدحت حمودة مقرر اللجنة  بأقواله بنيابة بولاق والتي قال فيها إنه نفذ أوامر رؤسائه سادت حالة من الذعر بالإذاعة خوفا من إثبات تورط قيادات اللجنة الذين وقعوا  على محضر الاختبار . وفى هذا السياق  رفض الشيخ / سيد الطنطاوي الذى كشف واقعة التزوير وابلاغه برسوبه فى الإختبار بعد أيام قليلة من ابلاغه بنجاحه فى نفس الإختبار ,  المثول أمام اللجنة المنعقدة اليوم الأربعاء 15 /11 / 2017 , ولذلك تبذل الآن جهود مضنية لاحتواء الأمر . كما  ذهب أمس  الثلاثاء علي مسعود مدير التخطيط الدينى وحسن سليمان  رئيس اذاعة القرآن الكريم إلى النيابة وأدليا بأقوالهما وقالا  إن قرار المهلة  للشيخ طنطاوى صحيح  مستندين إلى عدم وجود أصل للقرار الذى لم تطلبه النيابة حتى الآن ؟ والسؤال الآن : ما السبب وراء عدم استدعاء النيابة  لعضوي اللجنة من الخارج وهما :  الدكتور / عبد الكريم صالح والدكتور / قدري سرور  للإدلاء بأقوالهما ؟!! .  من ناحية آخرى ,  تقدم أمس الشيخ / السيد الطنطاوي بشكوى إلى حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام  حول هذه القضية . وكشفت مصادرنا المطلعة  أن هناك محاولات مستميتة لإغلاق ملف القضية عن طريق " وساطة " شخصية  رفيعة المستوى ترتبط بعلاقة عائلية وطيدة مع إحدى الشخصيات البارزة فى اللجنة  ؟!!! .
 
- مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون شوهد أمس – عقب صلاة المغرب –  أثناء  دخوله   لمقر النيابة الإدارية للإعلام والسياحة بالدور الثامن فى ماسبيرو للإستماع الى أقواله فى بعض القضايا  ؟ السؤال : ليه الإستدعاء فى وقت متأخر ؟ وليه بعد ما رئيسة الهيئة الفرعية انصرفت ؟!! .
 
- " الإذاعة مقابل حلل المحشى " .. هذا ليس مسمى لفيلم هابط من أفلام السبكى وشركاه , لكنها كلمات موجزة تكشف تفاصيل الواقعة الطريفة للغاية التى شهدتها قناة رئيسية بقطاع مهم داخل ماسبيرو , حيث  قام رئيس القناة المكلف بتسيير الأعمال بمنح وقت اضافى مدته 8 دقائق لأحد البرامج التى لها علاقة ب ".... البيوت "  , فما كان من أثنين من فريق العمل وهما بالمناسبة زوج وزوجته بالبحث عن هدية لرئيس القناة المكلف , وهداهما تفكيرهما إلى إعداد "حلة محشى بيتى " وتم إحضارها  مع الفراخ المحمرة  لمكتب رئيس القناة وتم عمل وليمة عليها , وفى اليوم التالى تم إحضار وجبة سمك "مفتخرة " . أما فى اليوم الثالث فقد تلقى رئيس القناة المكلف اتصالاً من هذه السيدة ( لدينا اسمها وزوجها )  وقالت له : " النهاردة عاملين لك صينية مكرونة باشميل تستاهل بوقك " فما كان منه إلا أن قال لها  : ارجعى يها واياك تهوبى بيها ناحية المبنى " , الطريف أن قرار رئيس القناة المكلف برجوع " صينية المكرونة بالباشميل " جاء بعدم قام رئيس القطاع ب " هرش الموضوع " وقام بتوبيخ الباشا المكلف  وقال له  : " فضحتنا وعرتنا قدام الناس " . الأكثر طرافة أن رئيس القناة المكلف  " متعود دايما " منذ سنوات على " الكباب والكفتة والسمك والجمبرى " وشهد مكتبه طوال شغله لمنصب مدير عام إحدى الإدارات الكثير من العزومات التى تتحاكى بها " شلة الأنس " , أما رئيس القطاع ف " الشهادة لله " ذوقه عالى لدرجة أنه فى إحدى المرات وافق على نقل أحد المعدين من قناة اقليمية لقناة رئيسية تابعة للقطاع الذى يتراسه مقابل " نصف خروف مشوى وعدد من أجواز الحمام المحشى " !!! .
 
- تامر شحاته  نائب رئيس " راديو مصر "  يقوم بتطبيق سياسة " ألاقربون  أولى بالتظبيط " , والدليل أنه يقوم بإسناد العديد من المهام إلى  أحمد سنوسى موظف  " الأى تى "  و يحاول جعله فوق الجميع من محررين وبرودكشن و it  ومراسلين أيضا أى المحطة كلها – ما عدا المذيعين  وكشفت مصادرنا المطلعة أنه حدث منذ أيام قيام تامربإرسال سنوسى بخبر عن القوات المسلحة  قاله المتحدث العسكرى الي ديسك التحرير ، فرفض رئيس التحرير اذاعة الخبر لأنه لم يأت على صفحة المتحدث ، فاحتد عليه سنوسى بشدة و أبلغه أنها أوامر الاستاذ تامر ولكن رئيس التحرير أصر على موقفه , واتضح بعد ذلك أن الخبر قديم ولم يكن من الملائم اذاعته  فى هذا اليوم  .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • مغرب

    04:58 م
  • فجر

    05:07

  • شروق

    06:34

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى