• الإثنين 11 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر09:43 ص
بحث متقدم
لم يتم الاستقرار على موعده بعد

اجتماع للمعارضة لحسم الموقف من انتخابات الرئاسة

آخر الأخبار

حمدين صباحي
حمدين صباحي

حسن علام

أخبار متعلقة

الانتخابات

الاتفاق

مرشح

مفتاحيه المعارضة

التيارات السياسية

كشفت مصادر مطلعة، عن أن قوى المعارضة تسعى خلال الفترة الحالية إلى الاتفاق على عقد اجتماع يضم جميع الأحزاب والتيارات السياسية المناهضة للسلطة الحالية، لإجراء مشاورات جادة بشأن الانتخابات الرئاسية المقلبة، والمقرر إجراؤها في إبريل القادم.

وقالت المصادر - التي طلبت عدم نشر اسمها - لـ"المصريون"، إن "المعارضة ستبحث خلال الاجتماع، الضمانات المطلوبة لخوضها الانتخابات الرئاسية، وأيضًا حسم الموقف من المشاركة فيها، أم مقاطعتها، وكذل الاتفاق على اختيار مرشح واحد أو أكثر للمشاركة".

وكان المهندس ممدوح حمزة، الناشط السياسي، أطلق جبهة "التضامن للتغيير"، لمواجهة ما وصفه بـ "سياسات السلطة الحالية والأخطاء التي ترتكبها بحق الشعب".

فيما دعا حمدين صباحي، المرشح الرئاسي الأسبق، إلى تكوين جبهة جديدة تضم كافة التيارات، للالتفاف حول مرشح لخوض الانتخابات الرئاسية.

وتسير كل جبهة من هؤلاء، في طريق غير التي تمضي فيه الأخرى، فيما تبذل تحركات تعمل خلال الفترة القادمة إلى التوصل لاتفاق للتوحد، واختيار مرشح واحد لخوض الانتخابات، وفقًا للمصادر.

الدكتور حازم عبدالعظيم، القيادي السابق بحملة الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال إن "المعارضة بكافة جبهاتها المختلفة، تعقد خلال المرحلة الحالية اجتماعات مكثفة من أجل بحث الموقف من الانتخابات الرئاسية المقبلة".

وفي تصريح إلى "المصريون"، أوضح عبدالعظيم، أن "قوى المعارضة، تفاضل بين المشاركة في الانتخابات أو مقاطعتها وأيهما أصلح، وفي حال توافر ضمانات حقيقية لإجراء انتخابات نزيهة وحرة، فإن المعارضة ستقرر المشاركة، بينما غياب الضمانات وعدم تخلي النظام عن ممارساتها التي يقوم بها من التشويه والتشهير بالشخصيات المعارضة أو من يحظى بتأييد شعبي نسبيًا، فالمقاطعة ستكون الأقرب".

الناشط السياسي، الذي قال إنه "ليس عضوًا بأي الجبهات الموجودة على الساحة، ولكنه يعمل مع الجميع، بما يخدم مصلحة مصر والمصريين"، أكد أن "المعارضة تبحث عن مرشح قوي، يمكنها خوض الانتخابات به، وتمثيلها بشكل مرضي".

بدوره، قال معصوم مرزوق، القيادي بحزب "الكرامة"، ومساعد وزير الخارجية الأسبق، إن "المعارضة تجري خلال هذه الآونة اجتماعات كثيرة، لمناقشة الانتخابات الرئاسية القادمة، ولبحث ما تنوي القيام به".

وأضاف لـ"المصريون"، أن "قوى المعارضة تبحث مدى إمكانية طرح بدائل للنظام الحالي أمام الرأي العام، وأيضا كيفية مواجهته، إلا أنها لم تتطرق إلى مسألة الاتفاق على مرشح واحد، ولكنه سيأتي فيما بعد".

وقال الدكتور أحمد دراج، عضو "جبهة التضامن للتغيير"، إنه ليس لديه أية معلومات في هذا الشأن، وليس مخولاً في الحديث عن ذلك.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • ظهر

    11:53 ص
  • فجر

    05:19

  • شروق

    06:48

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى