• الأحد 24 يونيو 2018
  • بتوقيت مصر06:31 م
بحث متقدم
مسئول بـ «مصر القوية» ينفي بيان الداخلية

مفاجأة.. «أبوالفتوح» لا يمتلك مزرعة بوادي النطرون

آخر الأخبار

بالفيديو.. أبوالفتوح يوجه رسالة شديدة اللهجة
أبوالفتوح

عبدالله أبوضيف

نفى مصدر بحزب "مصر القوية"، امتلاك الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس الحزب مزرعة بوادي النطرون بمحافظة البحيرة، ردًا على بيان وزارة الداخلية، بالقبض على 6 من عناصر جماعة "الإخوان المسلمين"، في مزرعة بنفس المكان قالت إنها مملوكة للمرشح الرئاسي الأسبق.

وأضاف المصدر - الذي طلب عدم نشر اسمه – لـ "المصريون": "ما يتعرض له أبوالفتوح حاليًا هو محاولة لتشويهه، بعد تصريحاته الأخيرة عن طريقة السيئة التي يدير بها النظام السياسي الأوضاع في البلاد، إلى جانب تشويه حزب "مصر القوية"، وما له من دور وطني كبير في الدفاع عن السلمية وحقوق الإنسان، امتداد لعمل الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح وقيادات الحزب طوال تاريخهم السياسي".

وقال المصدر، إن "الحزب سيحول نشاطه خلال المرحلة المقبلة، ليركز بشكل أكبر على النشاط الحقوقي والإعلامية فقط، مبتعدًا عن السياسية بعض الشيء نتيجة الظروف الأمنية التي جعلت ممارسة السياسية شيئًا من المستحيل، على الرغم من السلمية التي ينادي بها الحزب، ورفضه الإرهاب بشكل مستمر".

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عبر موقعها الرسمي، القبض على 6 مسلحين من عناصر جماعة "الإخوان المسلمين"، داخل وادي النطرون بمحافظة البحيرة وفي مزرعة مملوكة لرئيس حزب "مصر القوية"، والذي ألقت القبض عليه في وقت سابق، بتهمة الاتصال بالإخوان، وإثارة الرأي العام.

إلى ذلك، قال عبدالرحمن هريدي، عضو هيئة الدفاع عن أبوالفتوح، إن الهيئة "ستقدم بيان وزارة الداخلية الأخير، إلى النيابة العامة، باعتباره يمثل افتئاتًا واضحًا على أبوالفتوح، لأنه لا يمكن أن يخبئ عناصر من جماعة "الإخوان المسلمين"، خاصة وأن وزار الداخلية نفسها لم تعلن عن أي مقاومة سواء سلمية أو مسلحة من جانبه عندما ألقت القبض عليه".

وأضاف هريدي لـ"المصريون": "هيئة الدفاع ستتولى مقاضاة كافة الجهات التي تقوم بتشويه صورة أبوالفتوح، والذي يعرف عنه النداء بالسلمية في كل وقت ونبذ كافة عناصر الإرهاب"، نافيًا أن يكون له أي علاقة بجماعة "الإخوان المسلمين"، التي انقطعت علاقته بها منذ استقالته منها عام 2011.

وأكمل هريدي: "الأسلوب الذي تتعامل به الدولة مع السياسيين الشرفاء، يدفع الشباب دفعًا تجاه الالتحاق بالتنظيمات غير الشرعية، وهو نوع من الإرهاب النفسي من قبل النظام، الذي يورط مؤسسات الدولة الأمنية للدخول في الشأن السياسي، ويحول عناصرها إلي نشطاء للدفاع عن النظام السياسي مع الوقت، وهو أمر بالغ الخطورة".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من سبب خروج المنتخب من كأس العالم؟

  • مغرب

    07:08 م
  • فجر

    03:15

  • شروق

    04:57

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    19:08

  • عشاء

    20:38

من الى